القاهرة توقف التعيينات الحكومية
آخر تحديث: 2011/5/18 الساعة 22:00 (مكة المكرمة) الموافق 1432/6/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/5/18 الساعة 22:00 (مكة المكرمة) الموافق 1432/6/15 هـ

القاهرة توقف التعيينات الحكومية

مطالب التوظيف وتحسين الأجور كانت حاضرة في الثورة الشعبية المصرية (الجزيرة-أرشيف)

كشفت وزارة المالية المصرية عن الاتجاه لعدم التعيين في الحكومة حاليا إلى أجل غير مسمى، بغية عدم إثقال الجهاز الإداري والميزانية العامة بأعباء إضافية مع تزايد العجز، وانخفاض الإيرادات.

غير أن الوزارة أعلنت الانتهاء من فرز وتصنيف نحو 1.5 مليون طلب توظيف من بين نحو 12 مليونا تقدم بها أصحابها عقب ثورة 25 يناير.

وأوضحت وفاء موسى مستشارة وزير المالية المصري أن الطلبات التي تتراوح أعمار أصحابها بين 40 و50 عاما لن توضع في الأولوية، على اعتبار أن الطلب على هذه الفئة العمرية قليل.

وأشارت إلى اقتراحات للتعيين تجري دراستها، منها التفاوض مع مؤسسات القطاع الخاص, والجمعيات الأهلية، وإنشاء شركة قابضة لإلحاق العمالة من خلالها.

"
تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر على مصر وصل إلى مستوى الصفر في الآونة الأخيرة
"
مستشارة اقتصادية
من جهة أخرى عين رئيس الوزراء المصري عصام شرف مستشارة اقتصادية له هي الدكتورة نجلاء الأهواني أستاذة الاقتصاد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة القاهرة.

ويأتي تعيين الأهواني في الوقت الذي يعاني فيه اقتصاد مصر من تراجع في أعقاب الثورة الشعبية التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك.

حيث نقل مؤخرا عن المجلس العسكري الحاكم في مصر قوله إن تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر على مصر قد وصل إلى مستوى الصفر في الآونة الأخيرة.

كما خفضت الحكومة المصرية توقعاتها للنمو الاقتصادي في السنة المالية الحالية التي تنتهي في 30 يونيو/حزيران المقبل، ولمواجهة عجز الميزانية تسعى القاهرة للحصول على مساعدة مانحين دوليين لتمويل تعافيها.

وذكر صندوق النقد الدولي الأسبوع الماضي أن مصر طلبت مساعدته في سد فجوة في الميزانية ستبلغ ما بين عشرة مليارات و12 مليار دولار حتى منتصف 2012.

المصدر : الجزيرة + رويترز