أحمد عز وراء القضبان منذ فبراير/شباط الماضي بتهم فساد (الأوروبية-أرشيف)

استبعدت شركة العز الدخيلة للصلب-الإسكندرية أحمد عز رئيس مجلس إدارة الشركة وعلاء أبو الخير العضو المنتدب من تشكيلة مجلس الإدارة الجديد للشركة في بيان أرسلته إلى البورصة المصرية، في مسعى من الشركة لتسيير أعمالها بشكل أفضل. 

وتم تعيين فاروق زكي إبراهيم رئيسا جديدا للمجلس، كما تم تعيين محمد رائد اللبلاوي عضوا منتدبا.

ويواجه أحمد عز اتهامات فساد في الحصول على ترخيصين لإقامة مصنعي حديد في السويس بطرق مخالفة للقانون ودون تحصيل الرسوم المستحقة عليه. كما يواجه أبو الخير اتهامات فساد مالي بشركة العز الدخيلة للصلب.

واعتبر المحلل المالي محسن عادل أن القرار كان متوقعا خاصة في ظل التحقيقات الجارية حاليا وبما يضمن استقرار سير العمل بالشركة حيث إن الرجلين كانا من الإدارة التنفيذية العليا وهو أمر لا يستقيم معه العمل في ظل تجميد تعاملاتهما حاليا.

وأضاف أن القرار من شأنه أن يؤثر إيجابيا على أداء الشركة وسيضمن توافر إدارة تنفيذية وإدارة عليا مستقلة خلال الفترة الحالية تكون قادرة على إدارة الشركة.

وفي تعاملات أمس أغلق سهم شركة عز للصلب بالبورصة عند 613.6 جنيها بارتفاع نسبته 1.9%.

ويتمثل نشاط الشركة في إنتاج وتصنيع وبيع الحديد الصلب بكافة أشكاله وأنواعه كما تعمل الشركة في مجال إنتاج حديد التسليح ومسطحات الصلب بالسوق المحلية والتصدير.

ويبلغ رأسمال الشركة 1.336 مليار جنيه (225 مليون دولار) موزعة على 13.364 مليون سهم بقيمة اسمية تبلغ 100 جنيه للسهم الواحد.

المصدر : وكالات