ألمانيا تواجه تفوقا آسيويا في مجال إنتاج السيارات الكهربائية (الفرنسية-أرشيف)

كشفت وكالة الأنباء الألمانية أن تقرير لجنة مختصة، ينتظر تسليمه للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الاثنين، خلص إلى صعوبة تحقيق هدف إنتاج ستة ملايين سيارة كهربائية دون توفير دعم من الحكومة الألمانية.

 

وتنتقد منظمات حماية البيئة شركات تصنيع السيارات في ألمانيا، متهمة إياها بالسعي الحثيث للحصول على الدعم الحكومي بغض النظر عن موضوع إنتاج سيارات كهربائية صديقة للبيئة.

 

وقد اعترفت المستشارة الألمانية -خلال خطابها الأسبوعي السبت- بصعوبة تحقيق هذا الهدف، مضيفة أن أبرز التحديات المطروحة هي تطوير بطاريات ملائمة لسيارات كهربائية وتوفير الظروف المناسبة، خصوصا إنشاء شبكة محطات لإعادة شحن السيارات.

 

غير أن ميركل أبدت تفاؤلها بشأن استغلال القدرات الكبيرة لصناعة السيارات الألمانية لتحقيق هذا الطموح، حيث ترى فيه برلين فرصة لتحقيق استقلالية البلاد عن النفط، وأيضا لتقليص انبعاثات الغاز في الحواضر الكبيرة.

 

"
ميركل اقترحت إنتاج 6 ملايين سيارة كهربائية كهدف لسياسة حكومتها في أفق 2030
"

طموح كبير

وعبرت ميركل عن تفاؤلها بإنتاج مليون سيارة كهربائية في عام 2020، وذلك لخفض انبعاث الغازات الملوثة وتقليص تبعية بلادها النفطية للخارج.

 

وأضافت ميركل أنها تريد أن تتصدر ألمانيا سوق السيارات الكهربائية في العالم إنتاجا واستهلاكا، واقترحت المستشارة الألمانية إنتاج 6 ملايين سيارة كهربائية كهدف في أفق عام 2030.

 

وللإشارة فإن اللجنة المتخصصة، التي ستقدم التقرير يوم الاثنين، انكبت على بحث سياسة الحكومة الألمانية لإنتاج السيارات الكهربائية وإبداء رأيها بشأنها، وتضم اللجنة سياسيين وممثلين عن قطاع السيارات ومستهلكين وخبراء.

المصدر : الألمانية