مصر تُقيم حجم الأضرار لتعويضها
آخر تحديث: 2011/3/13 الساعة 21:51 (مكة المكرمة) الموافق 1432/4/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/3/13 الساعة 21:51 (مكة المكرمة) الموافق 1432/4/9 هـ

مصر تُقيم حجم الأضرار لتعويضها

إحراق سيارات وممتلكات إبان الاحتجاجات التي شهدتها مصر مؤخرا (رويترز-أرشيف)

بلغت قيمة طلبات التعويض التي تلقتها شركات التأمين من العملاء المتضررين جراء الأحداث التي شهدتها مصر أثناء الثورة الشعبية ضد نظام حسني مبارك، وشملت بعض المنشآت والممتلكات، قرابة 
1.2 مليار جنيه مصري (203 ملايين دولار).

وأوضحت هيئة الرقابة المالية أن شركات التأمين بدأت في معاينة الأماكن المتضررة لتقييم حجم الأضرار والقيمة المستحقة لكل عميل.

من جهتها وصفت الهيئة مطالب العاملين بشركات التأمين العامة التي شهدت اعتصامات على مدى الأيام الماضية بالمشروعة. وأشارت إلى أن استجابة الشركات لهذه المطالب لا ترفع حجم نفقاتها إلاّ بنحو 1%.

البورصة
من جهة أخرى احتج نحو 150 من العاملين بشركات الوساطة وتداول الأوراق المالية أمام المقر الرئيسي لرئاسة الوزراء مطالبين بعودة تداولات البورصة، وتقديم دعم مالي للشركات العاملة بالأوراق المالية.

ومن المقرر أن تعقد هيئة الرقابة المالية وشركة مصر للمقاصة والبورصة اجتماعاً اليوم لتحديد موعد استئناف عمل سوق الأسهم.

البورصة خسرت 11.8 مليار دولار بآخر جلستين (الأوروبية-أرشيف)
ورجح مصدر أن ثمة إجماعاً على أن يكون الموعد الأربعاء أو مطلع الأسبوع المقبل على أبعد تقدير.

والبورصة مغلقة منذ نهاية يناير/ كانون الثاني عقب اندلاع الاحتجاجات الشعبية والتي أسفرت عن خلع الرئيس حسني مبارك عن سدة الحكم، وكانت أخر جلستين للبورصة أدت لتراجع المؤشر بنحو 16% وبلغت الخسائر نحو سبعين مليار جنيه (11.8 مليار دولار).

وعن صحة الأنباء باستقالة رئيس البورصة خالد سري صيام وتعيين رئيس مصر للمقاصة محمد عبد السلام قائما بالأعمال، نفت مصادر بالبورصة الخبر مؤكدة أن صيام يقوم بعمله اليومي بشكل طبيعي.

المصدر : الجزيرة + رويترز