انتقاد لسياسة ميركل تجاه اليورو
آخر تحديث: 2011/12/6 الساعة 23:16 (مكة المكرمة) الموافق 1433/1/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/12/6 الساعة 23:16 (مكة المكرمة) الموافق 1433/1/11 هـ

انتقاد لسياسة ميركل تجاه اليورو

شتاينبروك انتقد السياسات الاقتصادية الداخلية للحكومة الحالية (الفرنسية-أرشيف) 

اتهم وزير المالية الألماني السابق بير شتاينبروك المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بسوء الأداء في تعاملها مع أزمة الديون في منطقة اليورو، وقال إنها لم تطلع على تاريخ أوروبا.

وقال شتاينبروك متهكما في كلمة ألقاها اليوم أمام مندوبي حزبه الاشتراكي الديمقراطي "أوروبا ليست فيزياء.. أوروبا أكثر من ذلك"، ملمحا بذلك لدرجة الدكتوراه التي حصلت عليها ميركل في الفيزياء.

وشتاينبروك الذي يمكن أن يحظى بترشيح حزبه لمنصب المستشار، انتقد ظهور ألمانيا على المستوى الأوروبي بشكل مثالي رغم أنها ليست مثالية على الصعيد الداخلي، معتبرا أنها توزع مساعدات على دول متعثرة في أوروبا من خلال فرض المزيد من الضرائب على المواطنين الألمانيين.

وأضاف أن المساعدات الألمانية تنفذ رغم سوء الظروف التي تمر بها البلاد، وفي ضوء أزمة اليورو التي تهدد بإفلاس عدد من الدول الأعضاء بمنطقة اليورو وعلى رأسها اليونان.

كما انتقد شتاينبروك السياسيات الاقتصادية الداخلية، حيث طالب بإنهاء المضاربات في أسعار السلع الغذائية وإنهاء المتاجرة بالتأمينات على القروض التي لم تسدد.

وأكد على أن الشعب هو صاحب السيادة وليس السوق، مطالبا بالعودة لاقتصاد السوق الاجتماعي.

وأعرب عن رفضه لزيادات كبيرة في الضرائب، محذرا حزبه من أن أي توجه لزيادة في الضرائب من شأنه أن يفقده الكثير من الأصوات الانتخابية، مطالبا بالاعتبار من تجارب رفاقه في الحزب الذين خسروا انتخابات في ولاياتهم عندما كانت زيادة الضرائب في برنامجهم الانتخابي.

المصدر : الألمانية

التعليقات