مصر تتوقع تحسن السياحة في 2012

R/ People crowd a public beach in the Mediterranean port city of Alexandria in this July 9 file photo. Alexandria, the Egyptian coastal city where Cleopatra had love affairs with Julius Caesar and Mark Anthony, is trying to regain some of its old glory as a tourism destination for European and Arab elites. To match feature EGYPT-ALEXANDRIA
يتوقع أن تكون إيرادات السياحة في 2011 قد انخفضت بنحو الثلث (رويترز)
 
تتوقع مصر ارتفاع إيرادات السياحة بأكثر من الثلث في العام المقبل إذا تحسنت الأوضاع الأمنية حيث تعد السياحة مصدرا رئيسيا للعملة الأجنبية في البلاد.
 
ويقول محللون إن المشكلة الأكثر إلحاحا في مصر هي تراجع الاحتياطات الأجنبية مع انخفاض إيرادات السياحة والتصدير بسبب الاضطرابات وخروج رؤوس الأموال.
وهبطت الاحتياطات الأجنبية من نحو 35 مليار دولار في بداية 2011 إلى نحو 20 مليارا بنهاية نوفمبر/تشرين الثاني، وقد تصل خلال الأشهر المقبلة إلى مستويات يعجز عندها البنك المركزي عن منع تراجعات حادة للجنيه المصري.
 
ومن المتوقع أن تكون إيرادات في 2011 قد انخفضت بنحو الثلث إلى تسعة مليارات دولار حيث زار البلاد عشرة ملايين سائح هذا العام.
 
وقال وزير السياحة منير فخري عبد النور إن الأوضاع تستقر وستهدأ تماما حالما تنتهي العملية الانتخابية في البلاد.
 
وأكد أنه أيا كانت الحكومة القائمة فلا يمكنها الاستمرار بدون إيرادات السياحة ولا يمكنها الاستمرار بدون فرص العمل التي يوفرها القطاع السياحي وبدون العملة الأجنبية التي تأتي من هذا النشاط.
المصدر : رويترز