رسوم سورية على الواردات التركية
آخر تحديث: 2011/12/27 الساعة 13:46 (مكة المكرمة) الموافق 1433/2/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/12/27 الساعة 13:46 (مكة المكرمة) الموافق 1433/2/2 هـ

رسوم سورية على الواردات التركية

قالت سوريا إن القانون يهدف إلى حماية المنتجات السورية من منافسة المنتجات المستوردة (الفرنسية)


أقر مجلس الشعب السوري مشروع قانون يتضمن فرض رسم بنسبة 30% على البضائع ذات المنشأ التركي.
 
وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية سانا إن مجلس الشعب أقر مشروع قانون يتضمن فرض رسم بنسبة 30% من القيمة على كل المواد والبضائع ذات المنشأ التركي المستوردة إلى سوريا لصالح دعم إعمار القرى النامية.
 
وكانت الحكومة السورية، قررت في الرابع من الشهر الجاري إيقاف العمل باتفاقية الشراكة المؤسسة لمنطقة التجارة الحرة بين سوريا وتركيا، رداً على العقوبات التي فرضتها الحكومة التركية.
 
وقال وزير المالية، الدكتور محمد الجليلاتي وفقاً لوكالة الأنباء السورية "إن القانون يهدف إلى حماية المنتجات السورية من منافسة المنتجات المستوردة القادمة من تركيا ودعم إعمار القرى النامية كما هو معمول به حالياً في تركيا".
 
وجاء مشروع القانون الجديد في وقت أعلن فيه وزير الجمارك والتجارة التركي حياتي يازجي في تصريحات صحفية في السابع من الشهر الحالي أن بلاده ستفرض تعريفة جمركية نسبتها 30% على كل السلع السورية.
 
وكان وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو أعلن في مطلع الشهر الجاري عن وقف تمويل بنك التصدير والاستيراد التركي لمشاريع البنى التحتية السورية، وتعليق العلاقات بين المصرفين المركزيين في البلدين وتجميد الأصول المالية للحكومة السورية ووقف جميع تعاملات الائتمان المالي مع سوريا، إضافة إلى تعليق التعاون الإستراتيجي العالي المستوى مع سوريا.
المصدر : وكالات