تقوية شبكات الاتصال خدمة للحجاج

Muslim piligrims walk in front of the clock tower of Mecca after performing the evening prayer in the holy city's Grand Mosque on November 2, 2011. The annual Islamic hajj brings Meccans the opportunity to cash in on the influx of pilgrims, tempting homeowners to move out and rent their houses for handsome returns. AFP PHOTO/FAYEZ NURELDINE

أعلن بندر القفاري نائب رئيس شركة الاتصالات السعودية أن هذه الأخيرة رفعت قدرات شبكاتها لاستيعاب حاجيات 15 مليون مستخدم خلال فترة أداء مناسك الحج، وأضاف أن الشركة جاهزة لاستقبال الحجاج في مشعر منى غدا الذي يوافق يوم التروية وبدء أعمال الحج بالنسبة للملايين من ضيوف الرحمن.

 

وأوضح القفاري أن شبكات الاتصال بالهاتف المحمول وخدمات الإنترنت ذات النطاق العريض شهدت خلال اليومين الماضيين ارتفاعا كبيرا في حجم المكالمة بلغ 41%، مقارنة بالعام الماضي في منطقتيْ مكة المكرمة والمدينة المنورة.

 

وفاقت الزيادة أكثر من 276% في خدمات النطاق العريض السلكي واللاسلكي بمكة والمشاعر، وترافق ذلك مع زيادة ملحوظة في حركة الرسائل الهاتفية القصيرة (SMS) والوسائط، حسب القفاري.

 

ويعزى هذا الارتفاع إلى الاتصالات التي تجري بين الحجاج المتوافدين على البقاع المقدسة وذويهم في بلدانهم الأصلية قصد الاطمئنان على أحوالهم، وعادة ما تقدم شركات الاتصالات تخفيضات وعروضا خاصة في موسم الحج، بحيث تخفض تعريفة الاتصالات لاستقطاب أكبر عدد من العملاء إلى خدماتها.

المصدر : الألمانية