الانتخابات تصعد بأسهم بورصة مصر
آخر تحديث: 2011/11/29 الساعة 14:07 (مكة المكرمة) الموافق 1433/1/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/11/29 الساعة 14:07 (مكة المكرمة) الموافق 1433/1/4 هـ

الانتخابات تصعد بأسهم بورصة مصر

جو التفاؤل بفعل الانتخابات دفع بالأسهم المصرية بصعود كبير أمس واليوم (رويترز-أرشيف)

ارتفع المؤشر الرئيس للبورصة المصرية بأكثر من 5% في ثاني أيام التصويت في الانتخابات البرلمانية، مدفوعا بالتفاؤل الحاصل نتيجة عودة الهدوء النسبي للبلاد وإقبال المصريين الكثيف على صناديق الاقتراع في أول انتخابات بعد تنحي الرئيس المخلوع حسني مبارك.
 
واضطرت إدارة البورصة لتعليق التداول لمدة نصف ساعة بعد تجاوز مؤشر "إجي إكس 30" نسبة 5% كما تقضي بذلك لوائح عمل البورصة بوقف التداول في حال هبوط أو صعود المؤشر بأكثر من 5%.
 
وواصلت بورصة القاهرة انتعاشتها للجلسة الثالثة على التوالي، وعوضت نسبة هامة من خسائرها المسجلة في الأسبوع الماضي والمقدرة بـ30 مليار جنيه (4.9 مليارات دولار)، حيث حققت نحو 11 مليار جنيه (1.83 مليار دولار) في الجلسة الصباحية اليوم، وارتفع المؤشر الثانوي للبورصة "إي جي إكس 100" زيادة قاربت 5%.
 
بداية الاستقرار
وقال العضو المنتدب لشركة بايونيرز لإدارة صناديق الاستثمار محسن عادل "بداية الاستقرار السياسي في مصر ألقت بظلالها على الأسهم اليوم".
 
واعتبر العضو المنتدب لشركة الأوائل لإدارة المحافظ المالية وائل عنبة أن الجميع كان ينتظر هذا الصعود مع بداية الانتخابات، وأضاف "قيمة التداولات اليوم ضعيفة جدا ويتوقع تقليص المكاسب حتى نهاية الجلسة".
 
وصعد سهم بايونيرز 10% وعامر غروب 7.9% وبالم هيلز وحديد عز 6.9% والمصرية للمنتجعات 6.8% وهيرميس وطلعت مصطفى 6.3% والتجاري الدولي 6.1% وأوراسكوم للإنشاء 5.8%.
 
وكانت البورصة المصرية قد عرفت هبوطا حادا عدة مرات الأسبوع الماضي بفعل الصدامات الدامية بين قوات الأمن والمتظاهرين المناهضين للمجلس العسكري الحاكم ولا سيما في ميدان التحرير في القاهرة وقرب مبنى وزارة الداخلية.
المصدر : وكالات

التعليقات