أحداث التحرير تهبط بالبورصة المصرية

epa00667600 The Cairo Stock Exchange in Cairo is almost empty as stocks throughout the Arab world continue to decline Tuesday 14 March 2006. The three-year boom in Arab stocks appears to be ending as stocks in Dubai, Egypt, Jordan, Kuwait and Saudi Arabia, among the world's best performers since 2003, are
المؤشر المصري الرئيس خسر أكثر من 44% منذ بداية العام (الأوروبية)

فقد رأس المال السوقي للبورصة المصرية 7.95 مليارات جنيه (1.33 مليار دولار) في أول ربع ساعة من معاملات اليوم، ليواصل المؤشر الرئيس خسائره للجلسة الثامنة على التوالي في أعقاب احتجاجات عنيفة أمس بعدد من المحافظات المصرية.

 
وبحلول الساعة 08:49 بتوقيت غرينتش، هبط المؤشر الرئيس بنسبة 3.04% إلى 3999 نقطة.
 
وخسر المؤشر المصري الرئيس أكثر من 44% منذ بداية العام، وفقدت أسهمه نحو 177 مليار جنيه من قيمتها السوقية.
 
من ناحية أخرى، شهدت صالات الوصول بمطار القاهرة اليوم انخفاضا شديدا في عدد الركاب القادمين من الخارج -خاصة الأفواج السياحية- بسبب تداعيات الأحداث التي يشهدها ميدان التحرير.
 
وقال أحمد حافظ رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي إنه بالرغم من أن بعض شركات الطيران لم تبلغ بحدوث إلغاءات في  رحلاتها، إلا أن نسبة الامتلاء على الطائرات منخفضة وأقل من معدلات الحجز المسبقة، حيث تؤثر أحداث التحرير وحالة الأمن في وسط القاهرة بشكل كبير على التدفق السياحي إلى القاهرة.
 
وقال إنه رغم الرحلات الإضافية الكثيرة التي تم تنظيمها خلال الأيام الماضية لنقل الحجاج المصريين من الأراضي المقدسة، إلا أن حركة الطيران والركاب أقل من معدل الحركة الجوية في الفترة نفسها من العام الماضي، ولم تصل حتى إلى 80% من هذه  الحركة.
المصدر : وكالات