أوروبا تعاقب البنك المركزي السوري
آخر تحديث: 2011/10/6 الساعة 13:31 (مكة المكرمة) الموافق 1432/11/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/10/6 الساعة 13:31 (مكة المكرمة) الموافق 1432/11/10 هـ

أوروبا تعاقب البنك المركزي السوري

قرار فرض عقوبات على البنك المركزي السوري اتخذ بالفعل (الفرنسية)


يبحث الاتحاد الأوروبي الأسبوع القادم وضع البنك المركزي السوري على القائمة السوداء، إلى جانب فرض عقوبات على المزيد من الأفراد الإيرانيين.
 
ونقلت رويترز عن مصدر مطلع أن القرار بخصوص فرض عقوبات على البنك المركزي السوري قد اتخذ بالفعل من حيث المبدأ، ومن المقرر أن يطرح على لجنة العلاقات الخارجية بالاتحاد الأوروبي يوم الاثنين.
وأضاف المصدر أن الخطوة التالية قد تكون تبني قرار مكتوب ربما خلال أسبوع أو نحو ذلك.
 
من ناحية أخرى قال مسؤول بالاتحاد الأوروبي إن مجلس الشؤون الخارجية بالاتحاد -على الأرجح- سيضيف الاثنين القادم 29 شخصا إلى قائمة تضم 32 إيرانيا تستهدفهم عقوبة تجميد الأموال وحظر تأشيرة الدخول، بسبب ما أسماها انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان.
 
يشار إلى أن الحكومات الأوروبية دفعت بقوة خلال الأشهر القليلة الماضية باتجاه تصعيد الضغوط الاقتصادية على الحكومة السورية.
 
واستخدمت روسيا والصين الثلاثاء حق النقض لمنع صدور قرار من مجلس الأمن الدولي كان يمكن أن يؤدي إلى فرض عقوبات من جانب المنظمة الدولية على سوريا.
 
كما حظرت حكومات الاتحاد الأوروبي الشهر الماضي على الشركات الأوروبية القيام باستثمارات جديدة في قطاع النفط السوري, وحظر الاتحاد أيضا تسليم أوراق النقد السورية والعملات التي تنتج في دول الاتحاد.
 
وقبل ذلك حظر الاتحاد استيراد النفط الخام من سوريا وجمد أصول عدد من الشركات والمؤسسات السورية، كما فرض حظرا على السفر وتجميدا للأموال على مسؤولين شاركوا في الحملة الأمنية ضد الاحتجاجات.
المصدر : رويترز

التعليقات