تحذير من تردي الاقتصاد اللبناني
آخر تحديث: 2011/1/13 الساعة 20:21 (مكة المكرمة) الموافق 1432/2/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/1/13 الساعة 20:21 (مكة المكرمة) الموافق 1432/2/9 هـ

تحذير من تردي الاقتصاد اللبناني

مؤشر بورصة بيروت تراجع اليوم بأكثر من 3% (رويترز-أرشيف)

حذرت وزيرة المال في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية ريا الحسن اليوم من أن استمرار الوضع غير المستقر في البلاد لمدة طويلة سينعكس سلبا على الوضع الاقتصادي.

لافتة إلى أن استمرار الوضع الذي نشأ نتيجة إسقاط حكومة سعد الحريري إثر استقالة أحد عشر وزيرا سيؤدي إلى الإضرار بالشعب اللبناني من الناحية المعيشية والظروف الاقتصادية.

وتأتي تصريحات الحسن إثر استقبالها وفدا من رجال الأعمال من موناكو، مشيرة إلى أن التراجع الاقتصادي ليس في مصلحة أحد سواء في المعارضة أو الموالاة.

وأعربت عن أسفها لما آلت إليه الأوضاع، الأمر الذي يسبب حرجا للبنان في لقاءاته الرسمية بالمجتمع الدولي والمخصصة للبحث عن فرص للاستثمار في لبنان على غرار الزيارة الحالية لوفد موناكو.

وأضافت ثمة اهتمام كبير من الوفود التي تأتي بفرص للاستثمار في لبنان ولكن في المقابل "نحن نتخبط في صراع سياسي وفي وضع سياسي صعب" وبدلا من أن نستثمر هذه الفرصة الذهبية المتوفرة لنا استقالت الحكومة وعدنا إلى نقطة الصفر".

ورغم ذلك حرصت الوزير اللبنانية على طمأنة الجميع بأن الوضع الاقتصادي في البلاد ما زال سليما في الوقت الحالي، مشيرة إلى وجود احتياطي كبير من العملات الأجنبية لدى مصرف لبنان (البنك المركزي) فضلا عن أن وضع المالية العامة جيد.



وزراء المعارضة لحظة إعلان استقالتهم من الحكومة اللبنانية أمس (الجزيرة)
تراجع البورصة
وفي سوق البورصة عكست التعاملات الأوضاع السيئة حيث انخفض مؤشر بورصة بيروت اليوم بأكثر من 3% جراء الأزمة السياسية، وهوى سهم شركة سوليدير القيادي بنحو 9% خلال يومين.

ونبه مدير غرفة التداول في المؤسسة المالية العربية في بيروت لويس كرم إلى احتمال أن تسجل البورصة اللبنانية المزيد من التراجع إذا استمرت الأوضاع غير المستقرة في البلاد.

وصباح اليوم أعلن الرئيس اللبناني ميشال سليمان أن الحكومة التي يترأسها سعد الحريري حكومة مستقيلة، وطلب منها الاستمرار بتصريف الأعمال إلى حين تشكيل حكومة جديدة.

المصدر : وكالات

التعليقات