ارتفاع مبيعات السيارات بالصين

epa01973657 (FILE) A file picture dated 15 May 2009 shows workers assembling vehicle parts in a Geely Automobile factory in Ningbo, China. US car giant Ford has reached agreement to sell its Swedish unit Volvo to the Chinese firm Zhejiang Geely, union officials said on 23 December 2009 in Stockholm. A trade union spokesman confirmed that an agreement had been reached
18.1 مليون سيارة بيعت بالصين في 2010 (الأوروبية-أرشيف)

ارتفعت مبيعات السيارات في الصين بمقدار الثلث مسجلة رقما قياسيا في 2010 مما يعزز مركز الصين بوصفها أكبر سوق للسيارات في العالم.

 
وقال اتحاد شركات صناعة السيارات الرسمي في الصين إن 13.8 مليون سيارة بيعت في الصين في 2010 وإن إجمالي المركبات ومن بينها الشاحنات والحافلات التي بيعت في العام الماضي بلغ 18.1 مليون وحدة.
 
وقال محللون إن المبيعات ربما تتراجع وبصفة خاصة في الأشهر القليلة الأولى هذا العام بعد أن ألغت بكين حوافز لشراء السيارات الصغيرة.
 
وطرحت بكين حزمة ضخمة من الإجراءات التحفيزية في ذروة الأزمة المالية العالمية في 2009 تتضمن حوافز ضريبية على السيارات ذات المحرك سعة 1.6 لتر أو أقل، وخصومات على استبدال سيارات جديدة أكثر كفاءة في استهلاك الوقود بالسيارات القديمة.
 
وتراجعت الحوافز في 2010 وألغيت هذا العام مع رهان الجهات التنظيمية على أن الطلب المحلي في أكبر بلد في العالم من حيث عدد السكان سيحافظ على نشاط الصناعة.
 
وقال جون شينغ المحلل لدى مؤسسة جيهدي باور آسيا باسيفيك إن من المرجح أن تتراجع المبيعات الشهرية في النصف الأول من العام لأن السيارات الصغيرة تشكل 60% من حجم السوق ولا يمكن تجاهل إلغاء الدعم الآن عن شريحة السيارات الصغيرة.
المصدر : رويترز