أوباما يتعهد بإنعاش الاقتصاد
آخر تحديث: 2011/1/1 الساعة 19:38 (مكة المكرمة) الموافق 1432/1/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/1/1 الساعة 19:38 (مكة المكرمة) الموافق 1432/1/27 هـ

أوباما يتعهد بإنعاش الاقتصاد

أوباما حث الجمهورين والديمقراطيين على التعاون لحل المشاكل الاقتصادية (رويترز-أرشيف)

تعهد الرئيس الأميركي باراك أوباما بالعمل كل ما بوسعه من أجل إنعاش الاقتصاد وتوفير فرص العمل وتعزيز الطبقة الوسطى خلال العام الجدديد 2011.

وحث أوباما في خطابه الأسبوعي عبر الإذاعة والإنترنت السبت، أعضاء الكونغرس من الحزبين الرئيسيين الجمهوري والديمقراطي على التعاون في إنجاح مساعي الحكومة لحل المشاكل الاقتصادية التي تواجهها البلاد.

وقال إن على الحزبين أن يقوما بالمسؤوليات المناطة بهما تجاه البلد والسير به قدما نحو التعافي الاقتصادي والمزيد من التطور.

وحدد أوباما هدفا طموحا للعام الجديد 2011 هو إصلاح الاقتصاد الأميركي المتعثر، مشيرا إلى أن البيانات الصادرة في الآونة الأخيرة تظهر أن التعافي الاقتصادي يكتسب زخما رغم استمرار ملايين الأميركيين بدون عمل.

واعتبر أن واجبه الأهم مع دخول العام الجديد هو المحافظة على التعافي ونمو الاقتصاد، وحل مشكلة البطالة البالغة حاليا مستوى 10%.

ويرى أوباما أن حزبه مني بخسارة كبيرة في الانتخابات النصفية الأخيرة للكونغرس تجاه منافسيه من الجمهوريين جاءت نتيجة عدم الرضا عن جهود أوباما لتنشيط التعافي الاقتصادي.

وإثر الانتخابات سيطر الجمهوريون على مجلس النواب في حين تقلصت الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ وسيؤثر هذا الواقع السياسي الجديد في قدرة أوباما على المضي قدما في أولوياته للسياسة.

المصدر : وكالات