الجزائر تستجوب رئيس فرع أوراسكوم
آخر تحديث: 2010/9/29 الساعة 15:43 (مكة المكرمة) الموافق 1431/10/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/9/29 الساعة 15:43 (مكة المكرمة) الموافق 1431/10/21 هـ

الجزائر تستجوب رئيس فرع أوراسكوم

الجزائر طالبت وحدة أوراسكوم العام الماضي بمتأخرات ضريبية بقيمة 600 مليون دولار
(الفرنسية-أرشيف)

قالت شركة أوراسكوم تليكوم المصرية للاتصالات إن الشرطة الجزائرية استدعت الرئيس التنفيذي لوحدتها بالجزائر (جازي) لاستجوابه بشأن انتهاك مفترض لقواعد الصرف الأجنبي، ونفت في الوقت نفسه مطالبتها من قبل السلطات هناك بدفع متأخرات ضريبية أخرى.
 
وفي بيان أصدرته اليوم, نفت أوراسكوم تليكوم القابضة أن تكون جازي -وهي أكبر مشغل للهاتف المحمول في الجزائر- قد ارتكبت أي مخالفات للقانون الجزائري.
 
وأضافت أن الرئيس التنفيذي لجازي قدّم وسيقدّم الإيضاحات اللازمة بهذا الشأن.
 
وأشارت في بيانها إلى أن استدعاءه يأتي عقب اتهامات وُجّهت للشركة من بنك الجزائر المركزي بخصوص بعض الأتعاب المدفوعة لشركة أوراسكوم تليكوم مقابل بعض الخدمات الفنية لشركة جازي بين 2007 و2009.
 
وجاء في الاتهامات أن دفع تلك الأتعاب خالف قواعد النظام المصرفي المعمول بها في الجزائر.
 
وأكدت أوراسكوم تليكوم القابضة في البيان ذاته أنها لم تتلق من السلطات الجزائرية أي مطالبات جديدة بدفع متأخرات ضريبية إضافية بعدما طُلب منها نهاية العام الماضي متأخرات ضريبية أيضا بقيمة ستمائة مليون دولار.
 
وصدر البيان متضمنا ذلك النفي بعدما قالت مصادر حكومية وأخرى في قطاع الاتصالات إن الجزائر تعتزم مطالبة جازي بمتأخرات ضريبية جديدة.
 
وكانت الشركة المصرية قد وافقت على إجراء محادثات لبيع جازي للحكومة الجزائرية بعدما أحبطت الجزائر خطة لبيعها لمجموعة (إم تي إن) الجنوب أفريقية. وقالت الجزائر إنها أولى بشرائها من أي طرف أجنبي بمقتضى حق الشفعة.
المصدر : رويترز

التعليقات