أكثر من 1.2 مليون سيارة بيعت بالصين في أغسطس/آب الماضي (الأوروبية-أرشيف)

واصلت مبيعات السيارات في الصين نموها خلال الشهر الماضي، حيث نمت بنسبة 55.7% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي ليصل إجمالي المبيعات إلى 1.21 مليون سيارة.

وخلال يوليو/تموز الماضي كان حجم المبيعات من السيارات في الصين -أكبر سوق للسيارات بالعالم- قد بلغ نحو مليون وحدة.

وأوضح مركز بحوث وتكنولوجيا السيارات الصيني التابع للحكومة -في تقرير صدر اليوم الأربعاء- أن انتعاش المبيعات في السوق الصينية حقق نموا كبيرا إذا ما قورن بمستوى النمو الذي سجل في يوليو/تموز الماضي عندما نمت المبيعات بنسبة 17%، وبالمقارنة في يونيو/حزيران الماضي عندما سجل نموا بنسبة 19.4%.

وبين تقرير للمركز أن مبيعات السيارات قليلة الاستهلاك للوقود زادت الشهر الماضي بنسبة 32% ليبلغ إجمالي ما تم بيعه 129 ألفا وستمائة سيارة.

ويعزى ذلك بشكل أساسي للتشجيعات التي توفرها الحكومة الصينية لشراء هذا النوع من السيارات، حيث جددت بكين الدعم في يونيو/حزيران، ووعدت بمبلغ ثلاثة آلاف يوان (443 دولارا) لكل مركبة موفرة لاستهلاك الوقود والشاحنات الصغيرة.

وتشير التقديرات إلى أن مبيعات السيارات في الصين قد تنمو خلال العام الجاري بمجمله بنسبة 20% مقارنة بالعام الماضي الذي نمت فيه المبيعات بنسبة عالية بلغت 45%.

وقدر المركز حجم مبيعات السيارات خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الجاري بنحو 9.5 ملايين سيارة، وبذلك تكون مبيعات السيارات نمت بنسبة 32% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن الصين تجاوزت الولايات المتحدة العام الماضي كأكبر سوق للسيارات في العالم.

المصدر : أسوشيتد برس