إيجارات الإمارات تواصل تراجعها
آخر تحديث: 2010/8/8 الساعة 19:56 (مكة المكرمة) الموافق 1431/8/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/8/8 الساعة 19:56 (مكة المكرمة) الموافق 1431/8/28 هـ

إيجارات الإمارات تواصل تراجعها

المساكن بالشارقة تراجعت إيجاراتها 50% من مستويات الذروة قبل عامين

رجح تقرير صدر اليوم الأحد أن تواصل إيجارات الوحدات السكنية في شمال الإمارات التراجع هذا العام نتيجة زيادة المعروض وضعف الطلب.

وذكر أن إيجارات المساكن في شمال الإمارات ( وتشمل الشارقة وعجمان ورأس الخيمة وأم القوين والفجيرة) سجلت بالفعل تراجعا حادا منذ النصف الأول من 2008 بنسبة 35% في المتوسط.

وأوضح التقرير الصادر عن مؤسسة سي بي ريتشارد إليس المتخصصة بالخدمات العقارية أن إيجارات المساكن في إمارة الشارقة سجلت أكبر نسبة تراجع إذ خسرت 50% من مستويات الذروة التي بلغتها قبل عامين.

والإيجارات في الشارقة تعد الأعلى بين الإمارات الشمالية، وذلك لنشاطها التجاري والصناعي الأضخم والأكثر تركزا ولقربها نسبيا من دبي مقارنة ببقية الإمارات الشمالية.

وحسب التقرير فإن المعطيات تشير إلى أن معدلات التأجير والإشغال للعقارات السكنية والإدارية في الإمارات الشمالية ستسجل مزيدا من التراجع خلال النصف الثاني من العام الجاري، وذلك مع اكتمال بناء كثير من البنايات التي تنتظر توصيل خدمات المرافق.

وبالنسبة لإمارة عجمان يذكر التقرير أن الإيجارات انخفضت فيها بنسبة 42% منذ النصف الأول من 2008 بينما تراجعت الإيجارات في أم القوين 39%.

وقال التقرير إن الإيجارات تراجعت 28% في رأس الخيمة و23% في الفجيرة.

وعزا التقرير انخفاض وتيرة معدل التراجع في بعض مناطق الإمارات إلى تباطؤ أنشطة التطوير وتأجيل إكمال وحدات عقارية.

كما أشار إلى أنه في ظل تراجع الإيجارات في إمارة دبي -حيث تتوافر بنية تحتية جيدة- واستمرار مشاكل الكهرباء في كل من الشارقة وعجمان فقد تزداد الهجرة من الإمارتين إلى دبي.

المصدر : رويترز

التعليقات