دين بريطانيا 7.4 تريليونات
آخر تحديث: 2010/8/21 الساعة 16:44 (مكة المكرمة) الموافق 1431/9/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/8/21 الساعة 16:44 (مكة المكرمة) الموافق 1431/9/12 هـ

دين بريطانيا 7.4 تريليونات

نصيب كل بريطاني من الدين العام 121 ألف دولار وفق تقديرات
لمعهد الشؤون الاقتصادية تخالف كثيرا البيانات الرسمية (الفرنسية-أرشيف)

كشفت تقديرات أن الدين العام لبريطانيا يتجاوز في الواقع سبعة تريليونات دولار وليس تريليون دولار كما تقول الحكومة, ليكون بذلك من بين أعلى الديون العامة في العالم وفي مقدمتها دين الولايات المتحدة الذي تجاوز في يونيو/حزيران الماضي 13 تريليون دولار.
 
وأوردت صحيفة ذي تلغراف أرقاما لمعهد الشؤون الاقتصادية البريطاني توضح أن الدين العام لبريطانيا يصل إلى 4.8 تريليونات جنيه إسترليني (7.4 تريليونات دولار) باحتساب التزامات صناديق المعاشات التقاعدية.
 
حيث تبلغ المعاشات التقاعدية في المجموع 3.9 تريليونات جنيه إسترليني (ستة تريليونات دولار) حسب تقديرات المعهد, الذي طالب أحد مسؤوليه الحكومة بنشر الأرقام بشأن الالتزمات المتعلقة بالمعاشات التقاعدية إما شهريا أو سنويا وإدراجها ضمن الدين العام توخيا للشفافية.
 
وخلص المعهد إلى أن نصيب الفرد في بريطانيا من الدين العام يصل إلى 78 ألف جنيه إسترليني (121 ألف دولار).
 
ونشر معهد الشؤون الاقتصادية تقديراته التي توضح أن الدين العام لبريطانيا أضعاف التقديرات الرسمية, أياما بعد صدور أحدث تقرير رسمي (هذا الأسبوع) جاء فيه أن الدين العام للبلاد يبلغ 816 مليار جنيه إسترليني (1.2 تريليون دولار).
 
وكان هذا الرقم المتعلق بالدين العام الذي كشف عنه مكتب الإحصاء الوطني هو الأعلى على الإطلاق في تاريخ بريطانيا.
 
ولم يدرج مكتب الإحصاء ضمن الدين العام التزامات الدولة فيما يخص معاشات التقاعد, وهو ما اعتبر من قبل البعض مخالفا لقواعد المحاسبة.
 
ونقلت تلغراف عن مدير معهد الشؤون الاقتصادية البريطاني مارك ليتلوود وصفه البيانات الرسمية الصادرة عن مكتب الإحصاء الوطني بالمضللة.
 
وقال ليتلوود إنه كان صادما أن تشير البيانات الرسمية الأخيرة إلى ارتفاع نسبة الدين العام إلى الناتج المحلي الإجمالي إلى 56% من 48% العام الماضي.
 
لكنه استطرد أن ما يصدم أكثر هو أن الدين الوطني يساوي في الحقيقة ما نسبته 333% من ناتج بريطانيا المحلي الإجمالي.
المصدر : ديلي تلغراف

التعليقات