نصف مليون متقدم جديد للحصول على إعانة البطالة بأميركا (الفرنسية)

كشفت بيانات رسمية أميركية الخميس ارتفاع الطلبات الجديدة للحصول على إعانة البطالة في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي على نحو غير متوقع ببلوغها نصف مليون طلب، مسجلة أعلى مستوى لها في تسعة أشهر.

ويعد هذا ثالث أسبوع على التوالي يرتفع فيه عدد المتقدمين بطلبات الإعانات، مما يزيد من التهديد الذي تمثله البطالة على انتعاش الاقتصاد الأميركي من أسوأ أزمة يمر بها منذ عقود.

وأعلنت وزارة العمل الأميركية أن الطلبات الجديدة للحصول على إعانة البطالة الحكومية ارتفعت إلى 500 ألف طلب في الأسبوع المنتهي في 14 أغسطس/ آب الجاري وهو أعلى مستوى منذ منتصف نوفمبر/تشرين الثاني.

وكان محللون قد توقعوا تراجع طلبات إعانة البطالة إلى 476 ألفا من المستوى المسجل في الأسبوع السابق عند 484 ألفا الذي تم تعديله بالزيادة إلى 488 ألفا في تقرير اليوم.

وفي مقياس آخر لطلبات إعانة البطالة الأميركية -يعتبر مقياسا أفضل للاتجاهات الأساسية في سوق العمل- ارتفع متوسط طلبات إعانة البطالة في أربعة أسابيع بواقع ثمانية آلاف طلب إلى 482.5 ألف طلب وهو أعلى مستوى منذ مطلع ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وتعد البطالة من أصعب المشاكل التي يواجهها الرئيس الأميركي باراك أوباما قبل الانتخابات البرلمانية النصفية في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وأعلنت واشنطن الشهر الماضي أن النمو الاقتصادي تراجع إلى معدل 2.4% فقط بالربع الثاني من 3.7% في الأشهر الثلاثة الأولى من السنة، و5% في الربع الأخير من العام الماضي.

المصدر : وكالات