زيادة كبيرة لأعداد السياح بسوريا
آخر تحديث: 2010/8/18 الساعة 17:42 (مكة المكرمة) الموافق 1431/9/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/8/18 الساعة 17:42 (مكة المكرمة) الموافق 1431/9/9 هـ

زيادة كبيرة لأعداد السياح بسوريا

المناطق الأثرية مثل تدمر تعتبر من أهم عوامل الجذب السياحي في سوريا (رويترز-أرشيف)

قالت وزارة السياحة السورية اليوم الأربعاء إن عدد السياح القادمين إلى البلاد قد ارتفع بنسبة 55% خلال الأشهر السبعة الأولى من هذا العام، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأفادت أرقام للوزارة أن حوالي 5.1 ملايين سائح وصلوا إلى سوريا خلال الأشهر السبعة الأولى من هذا العام، مقارنة بـ3.3 ملايين خلال  الفترة  نفسها من عام 2009.
 
وأضافت الوزارة أن زوار هذا العام توزعوا بين 2.9 مليون من السياح العرب و1.3 مليون من الأجانب و912 ألفا من السوريين الذين يعيشون في الخارج، وهو ما رفع الإيرادات السياحية إلى 4.7 مليارات دولار.
 
وعزت الوزارة هذه الزيادة إلى "السياسة الخارجية الناجحة التي تنتهجها سوريا" وإلغاء تأشيرات الدخول للمواطنين الأتراك والإيرانيين، إضافة إلى الحملات السياحية التي أطلقت خلال العامين الماضيين.
 
وزار سوريا عام 2009، حوالي ستة ملايين سائح, وهو ما وفر إيرادات بلغت 5.2 مليارات دولار, وشكل قطاع السياحة بذلك 11.2% من الناتج المحلي الإجمالي.
 
ويوجد في سوريا عدد من المعالم السياحية، مثل المدن القديمة في دمشق وحلب، والمواقع الأثرية في مدينة أوغاريت، حيث تم اكتشاف الأبجدية الأولى في العالم، والآثار الرومانية في تدمر إضافة إلى القلاع والآثار الإسلامية المتنوعة.

وكثيرا ما ينتقد خبراء في الصناعة السياحية الحكومة السورية في مجال تعدادها للسياح الذين يزورن البلاد، مشيرين إلى أن دمشق تعد أي أجنبي يدخل البلاد سائحا.
المصدر : الفرنسية

التعليقات