تواصل استعادة سيارات تويوتا بأميركا
آخر تحديث: 2010/7/29 الساعة 16:00 (مكة المكرمة) الموافق 1431/8/18 هـ
اغلاق
خبر عاجل :روحاني: سنتصدى بحزم لأي طرف ينتهك الاتفاق النووي مع إيران
آخر تحديث: 2010/7/29 الساعة 16:00 (مكة المكرمة) الموافق 1431/8/18 هـ

تواصل استعادة سيارات تويوتا بأميركا

أفالون المنتجة بين 2000 و2004 عرضة لحوادث حسب تويوتا (الأوروبية-أرشيف)

أعلنت شركة تويوتا اليابانية الخميس أنها ستسترجع من السوق الأميركية أكثر من أربعمائة ألف سيارة صالون, معظمها من طراز أفالون, بسبب خلل في نظام القيادة يرفع احتمالات التصادم, بعدما استرجعت أواخر العام الماضي وأوائل العام الحالي ما يصل إلى عشرة ملايين سيارة بسبب عيوب مصنعية شتّى.
 
وقالت الشركة في بيان صادر عن فرعها في الولايات المتحدة إن عمليات الاسترجاع الجديدة تشمل 373 ألف سيارة صالون من طراز أفالون منتجة بين عامي 2000 و2004.
 
وجاء في البيان أن هناك احتمالا لحدوث صدع في قضيب يتحكم في حركة المقود جراء عيب مصنعي, وأن ذلك الصدع قد يكبر بمرور الوقت.
 
وأوضحت أن القضيب قد ينكسر, وهو ما قد يعطل نظام قفل المقود عندما تتوقف السيارة. أما في حالة القيادة, فإن تكسّر القضيب قد يفضي عند توجيه المقود ناحية اليمين إلى سلسلة من المشاكل, وهو ما قد ينتج عنه في نهاية المطاف حادث تصادم.
 
وقالت تويوتا إنها ستقوم باستبدال دعامة قضيب التحكم في المقود في السيارات المشمولة بالمشكلة الجديدة, وهي عملية تستغرق نحو ساعتين حسب ما أكدت في البيان ذاته.
 
وفي بيان منفصل, أعلنت الشركة اليابانية أنها ستسترجع 39 ألف سيارة صالون من طراز لكزس منتجة بين عامي 2003 و2007 بسبب مشاكل في المقود أيضا.
 
ويأتي إعلان تويوتا عن عمليات الاسترجاع الجديدة بينما تواجه مزيدا من المساءلات القانونية والدعاوى القضائية المرتبطة باسترجاعها ملايين السيارات من طرز مختلفة.
 
وبينما تقول السلطات الأميركية إن العيوب المصنعية في سيارات تويوتا مسؤولة عن عشرات الحوادث القاتلة في الولايات المتحدة, كشفت مؤخرا تسريبات لنتائج مبدئية لتحقيقات تجريها وزارة النقل الأميركية أن السائقين يتحملون قسطا كبيرا من المسؤولية عن تلك الحوادث.  
المصدر : الفرنسية

التعليقات