أي آي جي تسوي اتهامات بالاحتيال
آخر تحديث: 2010/7/17 الساعة 20:51 (مكة المكرمة) الموافق 1431/8/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/7/17 الساعة 20:51 (مكة المكرمة) الموافق 1431/8/6 هـ

أي آي جي تسوي اتهامات بالاحتيال

أي آي جي وجهت لها تهم بالتلاعب في البورصة والغش في الحسابات (رويترز-أرشيف)

وافقت المجموعة الأميركية الدولية للتأمين (أي آي جي) على دفع مبلغ 725 مليون دولار تسوية في قضية اتهام بالاحتيال رفعتها ضدها ثلاثة صناديق للتقاعد في ولاية أوهايو الأميركية.

وقال المدعي العام لولاية أوهايو جنيرال ريشارد كوردراي الذي يمثل صناديق التقاعد في الولاية، إن ما ستدفعه الشركة سيبلغ في مجموعه مليار دولار، بما في ذلك تسويات مالية سابقة أقرتها المجموعة.

ويتهم المتقاعدون شركة التأمين العملاقة بالتلاعب في البورصة والغش في الحسابات في سنوات سابقة، مما أدى إلى فقدان حملة الأسهم ملايين الدولارات.

وتتعلق التهم بحسابات للشركة في تعاملات مالية وسوق البورصة في الفترة الممتدة من أكتوبر/تشرين الأول 1999 حتى أبريل/نيسان 2005.

وكانت الحكومة الأميركية قد ضمنت قروض أي آي جي في سبتمبر/أيلول 2008 بما قيمته 182.5 مليار دولار لتجنيبها الانهيار بمواجهة الأزمة المالية العالمية.

"
غولدمان ساكس غرم بـ550 مليون دولار لإدانته بتضليل المستثمرين في قطاع الرهن العقاري
"
غولدمان ساكس
وقبل معاقبة أي آي جي غرمت السلطات المالية الأميركية بنك غولدمان ساكس 550 مليون دولار لإدانته بتضليل المستثمرين في قطاع الرهن العقاري.

وثبتت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية في وول ستريت التي تراقب الشركات المدرجة بسوق الأسهم التهم الموجهة للبنك بالاحتيال في تسويق مواد تستخدم لبيع التزامات ديون مضمونة اعتمادا على أوراق رهن عقاري عالية المخاطر عام 2007.

وكانت اللجنة وجهت في منتصف أبريل/نيسان الماضي تهما لغولدمان ساكس الذي يعد واحدا من أكبر البنوك في الولايات المتحدة بالاحتيال وتضليل المستثمرين.

المصدر : أسوشيتد برس

التعليقات