نخيل طلبت من دائنيها الرد على مقترحاتها بنهاية الشهر المقبل (الأوروبية-أرشيف)

أكدت شركة نخيل العقارية الإماراتية أن دائنيها أيدوا مبدئيا بالإجماع خطة لإعادة ديون مستحقة عليها تفوق عشرة مليارات دولار, عرضتها عليهم الأربعاء.
 
وقالت الشركة التابعة لمجموعة دبي العالمية في بيان إنها اجتمعت اليوم في دبي بممثلي نحو عشرين من المصارف الدائنة لها, وأطلعتهم على شروطها التفصيلية بشأن إعادة هيكلة ديون بقيمة 10.5 مليارات دولار.
 
وأوضحت أن تلك الشروط حظيت بدعم مبدئي بالإجماع من قبل أعضاء لجنة التنسيق التي تضم بنكي أبو ظبي الوطني ودبي الإسلامي وباركليز كابيتال البريطاني.
 
وتابعت أن هناك فرصة الآن للدائنين لبحث المقترحات التي عرضت عليهم اليوم, وتوقعت اكتمال إعادة هيكلة ديونها خلال الأشهر المقبلة.
 
وحسب وكالة رويترز فإن الشركة طلبت من المصارف الدائنة الرد على مقترحاتها بحلول الـ31 من أغسطس/ آب المقبل.
 
ونقلت رويترز عن مصدر مصرفي حضر الاجتماع أن نخيل -التي نفذت مشروع الجزر الصناعية على صورة سعف نخيل في ساحل دبي- قوله إن الشركة عرضت على الدائنين خطوطا عريضة بشأن إعادة هيكلة تلك الديون. وأضاف أن معظم ما عرضته نخيل يبعث على التفاؤل.
 
وتسعى مجموعة دبي العالمية إلى إعادة هيكلة ديون مستحقة عليها بقيمة 23.5 مليار دولار. وكانت قد حصلت بدورها على موافقة من دائنيها الرئيسيين, على خطة ستعرضها على جميع الدائنين المصرفيين في الـ22 من هذا الشهر.

المصدر : وكالات