طيران الإمارات بصدد إضافة مائة طائرة

AFP / An Emirates Airline flight from Dubai touches down on August 1, 2008 becoming the first commercial Airbus A380 jet to land in the United States at John F. Kennedy


كشف رئيس شركة طيران الإمارات تيم كلارك اليوم أن الشركة المملوكة لحكومة دبي تتطلع لإضافة 100 طائرة إلى أسطولها الجوي على مدى الأعوام الثمانية القادمة.

ومن المنتظر أن تصدر طيران الإمارات تفاصيل طلبياتها الجديدة للطائرات أثناء معرض فارنبورو الجوي بلندن في منتصف الشهر الجاري.

وأضاف كلارك أن طيران الإمارات -أكبر مشتر للطائرة إيرباص أي 380- ستخرج 68 طائرة عتيقة من الخدمة في الأعوام القليلة القادمة.

وأوضح أن الشركة تمتلك حاليا 147 طائرة، وذلك الرقم سيزيد 100 طائرة كحد أدنى على مدار الأعوام الثمانية القادمة.

تجدر الإشارة إلى أن طيران الإمارات -التي تعد أكبر شركة طيران في العالم العربي من حيث حجم الأسطول- قدمت الشهر الماضي طلبية قياسية بقيمة 11 مليار دولار لشراء 32 طائرة من إيرباص.

وفي مايو/أيار الماضي أعلنت الشركة ارتفاع أرباحها للعام المالي الذي انتهى في 31 مارس/آذار الماضي إلى خمسة أمثالها لتصل إلى 3.5 مليارات درهم (953 مليون دولار).

كما قالت إنها تهدف لتحقيق صافي ربح يبلغ نحو 4.25 مليارات درهم (1.16 مليار دولار) هذا العام.

ومن الجدير بالذكر أن نهاية الشهر الماضي شهدت افتتاح دبي لمطار دولي ثان سيصبح الأكبر في العالم حين يكتمل.

وفي مرحلته الأولى سيخصص المطار الذي أطلق عليه مطار آل مكتوم الدولي لعمليات الشحن، على أن يبدأ تسيير رحلات للركاب منه وإليه بدءا من نهاية مارس/آذار 2011.
 
ووفقا لإدارة الطيران المدني في دبي سيسع المطار مبدئيا خمسة ملايين مسافر و250 ألف طن من البضائع سنويا.
المصدر : رويترز