النفط الخام في نايمكس تراجع للمرة الأولى عن 80 دولارا في شهر ونصف (رويترز-أرشيف)

انخفضت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأميركي بأكثر من 3% الأربعاء لتتراجع دون مستوى 80 دولارا للبرميل، مع ارتفاع الدولار مقابل اليورو، وصدور بيانات أميركية تفيد بارتفاع المخزونات الاحتياطية للنفط الخام بأكثر من المتوقع.

ويعد هذا التراجع الثاني على التوالي في يومين، حيث انخفضت العقود الآجلة للخام الأميركي الثلاثاء بنسبة 4%.

وقفز الدولار -الذي يقيم به النفط في الأسواق العالمية- مقابل اليورو لأعلى مستوى في 14 شهرا في ظل استمرار تداعيات الأزمة المالية اليونانية.

وسجل سعر الخام الأميركي الخفيف للعقود الآجلة تسليم يونيو/حزيران المقبل عند التسوية في بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) بتعاملات الأربعاء سعر 79.97 دولارا متراجعا 2.77 دولار عن إغلاق اليوم السابق.

وأثناء الجلسة تراجع النفط إلى مستوى 79.15 دولارا للبرميل، وتعد هذه المرة الأولى التي تنخفض فيها العقود الآجلة للنفط في نايمكس عن مستوى 80 دولارا للبرميل منذ 26 مارس/آذار الماضي.

وفي لندن تراجع خام القياس الأوروبي (مزيج برنت) 3.15 دولارات إلى 82.52 دولارا للبرميل للعقود الأجلة تسليم الشهر المقبل.

المخزون الأميركي
وأظهر أحدث تقرير أسبوعي لإدارة معلومات الطاقة الأميركية زيادة أكبر من المتوقع في مخزونات الخام ومخزونات البنزين، ما زاد الضغوط على أسعار العقود الآجلة للنفط.

وأوضحت الإدارة أن مخزونات النفط الخام التجارية في الولايات المتحدة سجلت زيادة بلغت 2.8 مليون برميل الأسبوع الماضي، في حين كانت التوقعات تشير إلى زيادة قدرها 1.5 مليون برميل.

وزادت مخزونات البنزين بمقدار 1.2 مليون برميل أي ستة أضعاف الزيادة المتوقعة عند 200 ألف برميل.

المصدر : وكالات