تعيينات بصندوق أبوظبي الاستثماري
آخر تحديث: 2010/4/7 الساعة 19:32 (مكة المكرمة) الموافق 1431/4/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/4/7 الساعة 19:32 (مكة المكرمة) الموافق 1431/4/23 هـ

تعيينات بصندوق أبوظبي الاستثماري

العضو المنتدب الراحل لجهاز أبوظبي الاستثماري أحمد بن زايد آل نهيان
(رويترز-أرشيف)
عينت حكومة أبوظبي خليفة محمد الكندي عضوا منتدبا جديدا لجهازها الاستثماري الأضخم في العالم خلفا للعضو المنتدب الراحل الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان وذلك بمقتضى مرسوم من حاكم الإمارة يعيد تشكيل مجلس إدارة الجهاز وفق ما أوردته وكالة أنباء الإمارات اليوم.
 
وكان الشيخ أحمد الأخ غير الشقيق لرئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان قد توفي نهاية الشهر الماضي في حادث طائرة شراعية في المغرب.
 
وقالت الوكالة إن الشيخ خليفة أصدر بصفته حاكما لإمارة أبوظبي مرسوما بشأن إعادة تشكيل مجلس إدارة مجلس أبوظبي للاستثمار وهو صندوق سيادي تقدر أصوله بما لا يقل عن 627 مليار دولار.
 
ونص المرسوم على إعادة تشكيل المجلس برئاسة حاكم أبوظبي الشيخ خليفة بن زايد وعضوية أربعة من أفراد العائلة الحاكمة هم الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل رئيس الدولة, والفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة, والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير شؤون الرئاسة, والشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي.
 
والأعضاء الآخرون من خارج العائلة الحاكمة هم محمد حبروش السويدي وهو مستشار للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان, ويونس حاجي خوري, بالإضافة إلى العضو المنتدب الجديد خليفة محمد الكندي.
 
ونص المرسوم الذي يسري من تاريخ نشره على أن تكون مدة العضوية في المجلس ثلاث سنوات قابلة للتجديد وفقا للوكالة.
 
وكان العضو المنتدب الراحل لجهاز أبوظبي الاستثماري الشيخ أحمد بن زايد قد شغل ذلك المنصب منذ 1997 وحتى وفاته. وصنفته مجلة فوربس الأميركية في المرتبة 27 ضمن لائحة الشخصيات الأكثر نفوذا في العالم خلال العام الماضي.
 
وكشف الجهاز الشهر الماضي في تقرير سنوي يصدر لأول مرة أنه يستثمر ما بين 60% و85% من أمواله في أميركا الشمالية وأوروبا وبين 25% و45% في آسيا والاقتصادات الآسيوية.
المصدر : وكالات

التعليقات