آبل تبيع 300 ألف "آي باد" بيوم
آخر تحديث: 2010/4/5 الساعة 19:36 (مكة المكرمة) الموافق 1431/4/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/4/5 الساعة 19:36 (مكة المكرمة) الموافق 1431/4/21 هـ

آبل تبيع 300 ألف "آي باد" بيوم

أميركية سعيدة باقتنائها جهازي آي باد من محل لآبل في سان فرانسيسكو (الفرنسية)

أعلنت شركة "آبل" الأميركية لصناعة المعلومات الاثنين أنها باعت أول أمس السبت 300 ألف من حاسوبها اللوحي "آي باد" في أول يوم يطرح فيه بالسوق في الولايات المتحدة.
 
وقالت الشركة إن مبيعات السبت تشمل طلبيات سابقة ومبيعات التجزئة في محلاتها. ويعتبر الرقم الخاص بالمبيعات في يوم واحد عاليا جدا إذ إن محللين كانوا يتوقعون تحقيقه في أسبوع.
 
وتتوقع الشركة أن تبلغ المبيعات الإجمالية لهذا العام سبعة ملايين وحدة بسبب اندفاع المستخدمين الأوائل ومستخدمين آخرين لاقتناء الجهاز الذي تعمل واجهته باللمس.
 
"
آي باد يجمع أفضل خصائص الحاسوب المحمول والهاتف الجوال, ويتراوح سعر المعروض منه حاليا في الولايات المتحدة بين 500 و 800 دولار
"
وقالت آبل إن مستخدمي حاسوبها اللوحي المتطور حمّلوا من موقع الشركة على الإنترنت أكثر من مليون من البرمجيات و250 ألف كتاب إلكتروني منذ عرضه للبيع في السوق الأميركية السبت.
 
ويبدأ سعر آي باد من 499 دولارا للطراز المستقبل لإشارات قصيرة المدى للإنترنت بينما يصل سعر الجهاز المستقبل للسرعة العالية إلى 800 دولار.
 
وعبر الرئيس التنفيذ لآبل ستيف جوبس عن سعادته لبدء ترويج الحاسوب اللوحي, وتوقع أن يكون الجهاز الجديد بمثابة انقلاب في عالم الكمبيوتر الرقمي.
 
وكان عشرات الآلاف من عشاق آبل قد حجزوا عبر الإنترنت بدلا من الاصطفاف في طوابير طويلة لشراء آي باد. وكُشف النقاب عن الجهاز في يناير/كانون الثاني الماضي, واستطاع كثيرون حجزه على الإنترنت منتصف مارس/آذار.
 
ويوصف "آي باد" بأنه ثورة في صناعة المعلومات، فهو جهاز حاسوب متنقل خفيف الوزن يجمع بين أفضل مميزات الهاتف الخلوي والحاسوب المحمول.
 
ويعتبر أيضا أهم جهاز أنتجته آبل منذ أن بدأت تسويق جهاز "آي فون" الذي وصل عدد الوحدات التي بيعت منه في أول 74 يوما من بدء تسويقه مليون جهاز.
 
ومن مميزات "آي باد" احتواؤه على شاشة يبلغ قطرها 24.6 سنتيمترا مقارنة بـ8.9 سنتيمترات لشاشة آي فون. ويستطيع الجهاز استخدام جميع وسائل التكنولوجيا الحديثة مثل الألعاب والفيديو والكتب والمجلات الإلكترونية.
المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات