آبل باعت 300 ألف نسخة من آيباد في أول يوم يطرح بأسواق الولايات المتحدة (الفرنسية)

أكدت شركة آبل الأميركية لصناعة المعلومات أنها حققت أرباحا كبيرة بالربع الأول من العام الجاري، مستفيدة من المبيعات القياسية لهاتفها النقال "آيفون". كما تستعد الشركة لإطلاق الجيل الثالث لحاسوبها اللوحي "آيباد".

وارتفعت أرباح آبل إلى 3.1 مليارات دولار أو 3.33 دولارات للسهم الواحد، من 1.6 مليار دولار أو 1.79 دولار للسهم في الفترة نفسها من العام الماضي.
 
وقفزت الإيرادات بنسبة 49% إلى 13.5 مليار دولار من 9.1 مليارات في الربع الثالث من العام الماضي. وتوقعت آبل أن تحقق أرباحا   تتراوح من 2.28 دولار إلى 2.39 دولار للسهم خلال الربع الحالي, مع إيرادات تتراوح بين 13 و13.4 مليار دولار.
 
من جهة أخرى قالت آبل إنها سجلت رقما قياسيا بمبيعات هواتف آيفون التي تعمل باللمس بلغ 8.8 ملايين في الأشهر الثلاثة التي انتهت يوم 27 مارس/آذار الماضي. ومثلت مبيعات آيفون 40% من المداخيل الإجمالية للشركة.
 
وكان الرقم السابق لعدد الهواتف المباعة من هذا النوع هو 8.7 ملايين في الفترة من أكتوبر/تشرين الأول إلى ديسمبر/كانون الأول 2009.

كما قالت الشركة الأميركية إن النسخة الفائقة االسرعة من الحاسوب المحمول (آيباد) ستطرح في الأسواق يوم 30 أبريل/نيسان الجاري, وسيعلن التسعير الدولي لهذا الحاسوب الذي يتخذ شكل لوحة يوم 10 مايو/أيار المقبل.
 
وكانت آبل قد أعلنت أنها باعت 300 ألف من حاسوبها اللوحي في أول يوم يطرح فيه بالسوق في الولايات المتحدة, وتوقعت أن تبلغ مبيعاتها الإجمالية منه هذا العام 7 ملايين وحدة.

المصدر : وكالات