تويوتا توقف مبيعات لكزس
آخر تحديث: 2010/4/14 الساعة 15:40 (مكة المكرمة) الموافق 1431/5/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/4/14 الساعة 15:40 (مكة المكرمة) الموافق 1431/5/1 هـ

تويوتا توقف مبيعات لكزس

عيب في سيارات لكزس جي إكس 460 يوقف مبيعاتها بأميركا (الفرنسية)

قررت شركة تويوتا اليابانية وقف مبيعاتها من سيارات الدفع الرباعي من طراز لكزس جي إكس 460 موديل 2010 في الأسواق الأميركية بشكل مؤقت، وذلك بسبب ما وصفته بمخاطر تتعلق بالسلامة.

وجاء القرار بعد ساعات من كشف مجلة "كونسيومر ريبورتس" الأميركية (من مجلات حماية المستهلك) أنه لدى إجرائها اختبارا على هذا الطراز تبين أنها تنزلق بشكل خطير عند الدوران بحدة، وهو ما يشكل تهديدا على حياة مستخدميها.

وأوضحت تويوتا أنها لم تتخذ حتى الآن قراراً بشأن مبيعات هذا الطراز في منطقة الشرق الأوسط وأسواق روسيا والدول المطلة على المحيط الهادي.

وتعهدت الشركة اليابانية بإجراء اختبارات لتقرر مدى دقة المعلومات التي أوردتها المجلة، وما إذا كان الأمر يتطلب اتخاذ خطوات معينة.

ويضيف قرار وقف مبيعات هذا الطراز من سيارات تويوتا بسبب عيوب فيها ضربة جديدة لسمعة أكبر شركة منتجة للسيارات بالعالم بعد اضطرارها لسحب أكثر من ثمانية ملايين مركبة من مختلف دول العالم بسبب عيوب في التصنيع.

يُشار إلى أن تويوتا تواجه احتمال فرض غرامة مالية بقيمة 16.4 مليون دولار من الولايات المتحدة بسبب عيوب في دواسة البنزين لأنواع من سياراتها سببت حوادث أدت لوفيات.

وبررت وزارة النقل الأميركية مطالبتها بأقصى غرامة ضد شركة لتصنيع السيارات بأن تويوتا تأخرت أربعة أشهر على الأقل في إبلاغ إدارة سلامة الطرق السريعة الأميركية بعيوب دواسات البنزين لملايين السيارات رغم المخاطر المحتملة على العملاء.

المصدر : وكالات

التعليقات