دايو تستدعي 60 ألف سيارة

F/(FILES) This June 2003 handout pictures shows GM Daewoo Auto and Technology Co. export cars waiting in the dock at Incheon port, South Korea. The South Korean unit of General Motors Corp on November 14, 2008


تعتزم وحدة شركة جنرال موتورز بكوريا الجنوبية سحب نحو 60 ألف سيارة من طراز شيفي كروز الصغيرة وسيارات الدفع الرباعي من طراز كابتيفا في كوريا الجنوبية.

وجنرال موتورز هي كبرى الشركات الأميركية في إنتاج السيارات حيث تمتلك شركة دايو التي تعد ثالث أكبر شركة في تصنيع السيارات بكوريا الجنوبية.

وأوضحت الحكومة بسول أن شركة جنرال موتورز دايو أوتو آند تكنولوجي ستسحب 45957 سيارة كابتيفا التي تباع باسم وينستورم في البلاد بسبب عيوب في نظام التوجيه.

وأشارت وزارة الأراضي والنقل والشؤون البحرية في بيان أن الشركة تستعد لسحب سيارات الدفع الرباعي التي صنعت خلال الفترة من أول أبريل/نيسان 2006 وحتى 31 ديسمبر/كانون الأول 2007.

وأضافت أن الشركة تعتزم أيضا سحب 12604 من سيارات شيفي كروز التي تباع محليا باسم لاسيتي بريمير بسبب عيوب في أنابيب إمداد الوقود، موضحة أن السحب سيسري على السيارات المنتجة خلال الفترة من 25 سبتمبر/أيلول 2009 وحتى 2 مارس/آذار 2010.

وبالنسبة للأسواق الخارجية بينت الشركة أن سيارات كابتيفا وكروز التي بها نفس العيوب ستسحب من الأسواق الخارجية كذلك، ولكن وفقا للقيود والمعايير المتبعة في كل دولة على حدة.

المصدر : وكالات