خراطيم الوقود صفعة جديدة لتويوتا
آخر تحديث: 2010/3/2 الساعة 12:23 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/3/2 الساعة 12:23 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/17 هـ

خراطيم الوقود صفعة جديدة لتويوتا

استعادت تويوتا ما يزيد عن 8.5 ملايين سيارة في العالم لمشكلات فنية (الفرنسية)

تعتزم شركة تويوتا إصلاح تسرب في خراطيم الوقود في مليون سيارة في الولايات المتحدة واليابان، في آخر صفعة لسمعة الشركة التي طالما ميزت الجودة علامتها التجارية.
 
وقال بول نولاسكو المتحدث باسم الشركة في طوكيو إن إصلاح التسرب لا يعتبر استدعاء في اليابان ولكنه يأتي ضمن "حملة للخدمات" وقد تم إصدار إشعارات لمالكي السيارات بشأن الإصلاح الذي يجب عمله لوقف التسرب.
 
وقالت تويوتا إن المشكلة تتعلق بنحو أربعين ألف سيارة في اليابان وشملت طرز هارير إستيما منيفان وبليد ومارك إكس زيو وفانغارد.

وفي الولايات المتحدة امتدت عمليات إصلاح تسرب الوقود إلى موديلات تم إنتاجها في 2007 وفي 2009 من سيارات راف 4 وبعض سيارات أفالون وكامري ولكزس يصل مجمل عددها إلى 934 ألف سيارة.
 
وتقول الشركة إن المشكلة قد تؤدي إلى زيادة في ضوضاء المحرك وإلى إشعال النور الخاص بضغط الوقود في لوحة أجهزة القياس.
 
يشار إلى أن سمعة تويوتا تأثرت بصورة كبيرة بعد استعادتها ما يزيد عن 8.5 ملايين سيارة لمشكلات في دواسات الوقود والمكابح والغطاء المبطن للسيارة من الداخل.
 
وقال مسؤولون بالشركة إن المسؤولين الكبار بتويوتا في أميركا الشمالية سيكون لهم دور أكبر فيما يتعلق بقرارات استعادة السيارات في المستقبل وذلك طبقا لقواعد عمل جديدة.
 
وقال رئيس تويوتا في أميركا الشمالية يوشيمي إيانابا في كلمة أعدها للشهادة -أمام لجنة بالكونغرس الأميركي الثلاثاء- إن تويوتا ستسمح بما سماه "مشاركة أفضل" فيما يتعلق بمعلومات الجودة والسلامة الخاصة بعملياتها في العالم ومع السلطات المسؤولة.
 
واعتذر إيانابا عن الأخطاء التي أدت إلى استعادة الشركة ملايين السيارات في العالم.
المصدر : وكالات

التعليقات