زيادة مبيعات تويوتا 48% باليابان
آخر تحديث: 2010/3/1 الساعة 13:22 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/3/1 الساعة 13:22 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/16 هـ

زيادة مبيعات تويوتا 48% باليابان

زيادة المبيعات في السوق اليابانية تأتي رغم أزمة الثقة التي تعاني منها تويوتا (رويترز)
 
ذكرت شركة تويوتا أن مبيعاتها في اليابان ارتفعت بنسبة 48% على أساس سنوي في فبراير/شباط الماضي على الرغم من عمليات السحب الضخمة التي قامت بها الشهر الماضي لبعض طرزها في أنحاء مختلفة من العالم.
 
يأتي ذلك في وقت يصل فيه رئيس الشركة إلى الصين في محاولة لتحسين صورة الشركة التي تضررت مؤخرا.
 
وقالت الشركة إنها سلمت 146 ألفا و145 مركبة في السوق اليابانية خلال الشهر الماضي بزيادة نسبتها 48%, كما باعت 3373 وحدة من طرازها الفاخر لكزس بزيادة بنسبة 257% عن الفترة نفسها من العام الماضي.
 
وزادت المبيعات في قطاع السيارات بنسبة 35% على مستوى سنوي لتبلغ 294 ألفا و887 وحدة في فبراير/شباط مقارنة بالعام الماضي حينما تضرر الطلب جراء الركود العميق.
 
وسجلت شركتا هوندا ونيسان المنافستان أيضا مبيعات قوية, حيث ارتفعت مبيعات هوندا -ثاني أكبر شركة لصناعة السيارات في اليابان- بنسبة 36% إلى 41 ألفا و9 وحدات، ونيسان بنسبة 18% إلى 47 ألفا و948
وحددة.
 
وارتفعت مبيعات تويوتا محليا رغم أزمة سحب نحو 8.7 ملايين سيارة في العالم وتعليق بيع ثمانية نماذج في الولايات المتحدة بما في ذلك كامري الأكثر شعبية, وكانت مبيعات الشركة انخفضت في الولايات المتحدة بنسبة 8.7% في يناير/كانون الثاني السابق.

تويودا في الصين 
تويودا سيسعى في الصين لتبديد المخاوف بشأن إجراءات السلامة بالشركة (الفرنسية)
وعلى صعيد متصل من المقرر أن يصل رئيس الشركة أكيو تويودا إلى الصين للاجتماع بمسؤولين وصحفيين في مسعى منه لتهدئة المخاوف بشأن إجراءات الجودة والسلامة في سيارات تويوتا.
 
ومن المقرر أن يجتمع تويودا مع مسؤولين من مكتب الرقابة على الجودة، كما سيحضر لقاء مع وسائل الإعلام المحلية والدولية في بكين, وذلك بعد مثوله سابقا أمام لجنة بالكونغرس الأميركي.
 
وقال جون زينغ المحلل في مؤسسة أي أتش أس غلوبال أنسايت إن الزيارة تعبر عن مكانة الصين التي أصبحت أكبر سوق للسيارات رغم أن أداء تويوتا فيها دون المستوى العام الماضي, لكن إذا خسرت تويوتا الصين فإن موقفها العالمي سيواجه تحديا.
 
وحتى مع انخفاض مبيعات السيارات في معظم الأسواق العالمية الرئيسية العام الماضي خلال الركود، قفزت مبيعات السيارات في الصين بنسبة 53% إلى 13.6 مليون وحدة, وحلت بذلك محل الولايات المتحدة كأكبر سوق للسيارات في العالم.
 
وتنتج تويوتا سيارات في الصين بموجب ارتباط مع فاو غروب وقوانغتشو أتوموبيل, وقد باعت 709 آلاف سيارة في السوق الصينية العام الماضي بزيادة نسبتها 21 % عن 2008، وتتوقع أن تبلغ مبيعاتها 800 ألف في 2010.
 
وأبدت مبيعات تويوتا في السوق الصينية العام الماضي انتعاشا نسبيا مقارنة بالمنافسين, حيث ارتفعت بنسبة 50% مقارنة مع زيادة 76% لفولكس فاغن و219% لجنرال موتورز. وتستعد الشركة لتسويق علامة تجارية أصغر وأقل تكلفة للاستجابة إلى الطلب على السيارات الأصغر حجما في السوق الصينية.
المصدر : وكالات

التعليقات