مشاكل بمكابح فورد الهجينة
آخر تحديث: 2010/2/6 الساعة 12:50 (مكة المكرمة) الموافق 1431/2/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/2/6 الساعة 12:50 (مكة المكرمة) الموافق 1431/2/22 هـ

مشاكل بمكابح فورد الهجينة

فورد أكدت أن المشكلة في مكابح سياراتها الهجينة متأتية من نظام البرمجة (الأوروبية)

اعترفت شركة إنتاج السيارات الأميركية العملاقة فورد بوجود مشكلات في المكابح في بعض من طرز سيارتها الهجينة، وعرضت برامج لإصلاحها, يأتي ذلك في وقت ارتفعت فيه مبيعات السيارات الألمانية في السوق الصينية بشكل كبير خلال الشهر الماضي.

وقالت الشركة من مقرها في ميتشغان بالولايات المتحدة إن سائقي سياراتها الهجينة يشعرون أحيانا بأن المكابح تتعطل لمدة وجيزة، إلا أنها تعمل بشكل كامل في كل لحظة.
 
وأضافت فورد أن سبب هذه المشكلة نابع من خطأ في نظام البرمجة، عندما يقوم نظام تشغيل السيارة بالتحول من نظام المكابح الخاصة بالسيارة الهجين إلى النظام الهيدروليكي التقليدي بشكل غير ضروري.
 
وتستغل الطاقة التي تولدها المكابح في السيارة الهجين لشحن البطاريات الخاصة بالمحرك الكهربائي للسيارة.
 
وأكدت الشركة أنها وعدت أصحاب تلك السيارات بإصلاح الخطأ بلا مقابل، حيث ستقوم بتسجيل أسمائهم وتطلب منهم تباعا التوجه إلى ورش الشركة لإصلاح العيوب.
 
وظهرت هذه العيوب في طرز فورد فيوجن وميركوري ميلان الهجينة التي أنتجتها الشركة خلال هذا العام.
 
وكان قد أعلن قبل عدة أيام عن ظهور عيوب مماثلة في مكابح سيارات تويوتا الهجينة من طراز بريوس حيث تؤدي أخطاء في نظام البرمجة إلى توقف نظام المكابح للحظات أثناء القيادة.

زيادة المبيعات
من جهة أخرى ارتفعت مبيعات الشركات الألمانية المنتجة للسيارات الفارهة في السوق الصينية خلال شهر يناير/كانون الثاني الماضي  بشكل كبير مقارنة بمبيعات نفس الشهر من العام الماضي

وباعت شركة مرسيدس في السوق الصينية خلال الشهر الماضي 8400 سيارة مقابل 3400 سيارة في نفس الشهر من العام الماضي بزيادة نسبتها 146.6%.

وارتفعت مبيعات  شركة بي إم دبليو في الصين بنسبة 122% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، حيث باعت 11919 سيارة, لتتجاوز لأول مرة حاجز العشرة آلاف سيارة خلال شهر.

وتمكنت شركة أودي المملوكة لمجموعة فولكس فاغن الألمانية من بيع 16798 سيارة في السوق الصينية بزيادة نسبتها 115% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

المصدر : وكالات

التعليقات