اتفاق ياباني أميركي لإصلاح الأسواق
آخر تحديث: 2010/2/6 الساعة 21:17 (مكة المكرمة) الموافق 1431/2/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/2/6 الساعة 21:17 (مكة المكرمة) الموافق 1431/2/21 هـ

اتفاق ياباني أميركي لإصلاح الأسواق

التنظيم المالي من بين أبرز القضايا التي تناقشها مجموعة السبع (الفرنسية)

اتفق وزير المالية الياباني ناوتو كان ووزير الخزانة الأميركي تيموثي غيثنر على الحاجة الملحة للقيام بإصلاحات شاملة لأسواق المال بهدف استعادة الاقتصاد العالمي استقراره.

وبين الوزير الياباني أن بلاده والولايات المتحدة وهما أكبر قوتين اقتصاديتين في العالم تواجهان نفس العقبات في معالجتهما للتحديات المالية والاقتصادية.

وأوضح بيان أميركي صدر بعد لقاء الوزيرين أنهما تناولا الأهمية الحاسمة لإعادة توازن الاقتصادات والأولوية المشتركة لتحقيق إصلاح مالي شامل.

ويأتي لقاء الوزيرين على هامش اجتماع وزراء مالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة السبع الكبرى في كندا.

وتوقع الوزير الياباني أن يكون التنظيم المالي من بين القضايا الرئيسية خلال اجتماع المجموعة على الرغم من امتناعه عن تحديد ما تم مناقشته مع غيثنر بشأن هذه المسألة.

وهيمنت أزمة ديون القارة الأوروبية على لقاء المجموعة. وتعهدت المفوضية الأوروبية بتوسيع نطاق مراقبتها لميزانيات الدول المتعثرة الأعضاء في الاتحاد.

يأتي هذا الاجتماع في ظل تراجع العملة الأوروبية, ويأمل المجتمعون أن ينجحوا في الحفاظ على الانتعاش الهش للاقتصاد العالمي.

وبين وزير المالية الكندي جيم فلاهرتي أن الاجتماع سيتناول هشاشة الانتعاش الاقتصادي العالمي، وارتفاع الدين العام والأنظمة المصرفية، وأسعار الصرف ومساعدة هايتي وتخفيف عبء الديون.

يشار إلى أن مجموعة السبع تضم كلا من أميركا وكندا وألمانيا وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا واليابان, ويحضر اللقاء مسؤولون من صندوق النقد والبنك الدوليان والمفوضية الأوروبية.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات