تمويل إسلامي لتنمية دارفور
آخر تحديث: 2010/2/28 الساعة 20:34 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/2/28 الساعة 20:34 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/15 هـ

تمويل إسلامي لتنمية دارفور

الصراع ألقى بظلال سلبية على الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في دارفور
 (الفرنسية-أرشيف)

قالت منظمة المؤتمر الإسلامي الأحد إن مؤتمرا للدول المانحة يعقد الشهر المقبل بالقاهرة سيخصص نحو ملياري دولار لإعمار إقليم دارفور السوداني.
 
وأوضح الأمين العام المساعد للشؤون الإنسانية بالمنظمة السفير عطاء المنان بخيت أن ذلك المبلغ سيصرف على مشاريع تنموية في الإقليم.
 
وأضاف -في مؤتمر صحفي بمقر الأمانة العامة للمؤتمر الإسلامي في جدة- أن اللجنة التحضيرية لمؤتمر المانحين الذي ستحتضنه العاصمة المصرية في الحادي والعشرين من مارس/آذار وضعت خطة تمويلية شاملة تأخذ في الحسبان آلية المتابعة المطلوبة لتوظيف وتشغيل الأموال المقدمة لبناء إقليم دارفور.
 
وتابع السفير بخيت أن مؤتمر القاهرة لن يكتفي ببند المنح للمشاريع التنموية بدارفور وإنما سيدرج أيضا في جدول أعماله بندا بشأن القروض الميسرة التي يمكن التفاهم عليها مع الحكومة السودانية.
 
وأكد المسؤول في منظمة المؤتمر الإسلامي أن مؤتمر القاهرة سيعمل على تعزيز قطاعات تنموية كثيرة في دارفور في سياق تأهيل المنطقة وإعادتها إلى سابق عهدها كبيئة منتجة زراعيا.
 
ويعقد المؤتمر برئاسة مشتركة مصرية تركية وعضوية السعودية والسودان في اللجنة التحضيرية التي تضم كذلك منظمة المؤتمر الإسلامي والبنك الإسلامي للتنمية.
المصدر : الألمانية

التعليقات