زيادة مفاجئة لطلبات العاطلين بأميركا
آخر تحديث: 2010/2/25 الساعة 19:35 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/2/25 الساعة 19:35 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/12 هـ

زيادة مفاجئة لطلبات العاطلين بأميركا

مكاتب التوظيف تستقبل يوميا آلاف الأميركيين الباحثين عن وظائف (الفرنسية-أرشيف)
 
ارتفع على نحو غير متوقع عدد الأميركيين المتقدمين بطلبات إعانة للمرة الأولى وفق بيانات نشرتها وزارة العمل الأميركية الخميس.
 
وتؤيد هذه البيانات تصريحات لرئيس البنك المركزي الأميركي بن برنانكي أشار فيها إلى أن سوق الوظائف لا تزال ضعيفة رغم الانتعاش الظاهر للاقتصاد الأميركي الذي يتوقع أن ينمو هذا العام بنحو 5%.
 
وقالت وزارة العمل الأميركية إن عدد الأميركيين العاطلين الذين تقدموا بطلبات الإعانة للمرة الأولى ارتفع خلال الأسبوع المنتهي في العشرين من فبراير/شباط الحالي إلى 496 ألفا بزيادة 22 ألفا عن الأسبوع السابق المنتهي في الثالث عشر من هذا الشهر.
 
وكان محللون توقعوا أن ينخفض العدد إلى نحو 460 ألفا من 474 ألفا. وانخفضت تلك الطلبات إلى 432 ألفا في الأسبوع المنتهي في الثاني من يناير/كانون الثاني الماضي وهو أدنى مستوى منذ منتصف 2008.
 
ووفقا لمسؤول بوزارة العمل الأميركية فإن تلك الزيادة الجديدة غير المتوقعة في طلبات الإعانة للعاطلين تفسر جزئيا بوجود طلبات (إعانة) متأخرة لم يتم التعامل معها في أربع ولايات بسبب التساقط الكثيف للثلوج على منطقة الساحل الشرقي للولايات المتحدة في الآونة الأخيرة.
 
وفي تقرير نصف سنوي عن حالة الاقتصاد الأميركي عرضه أمام لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب أمس, أشار رئيس مجلس الاحتياطي الفدرالي (البنك المركزي) بن برنانكي إلى أن البطالة لا تزال عالية وهو ما يستدعي الاستمرار في السياسات التحفيزية.
 
وقفز معدل البطالة في الولايات المتحدة إلى 10% قبل أن يتقلص نهاية العام الماضي بصورة طفيفة إلى 9.7% مع تسارع وتيرة الانتعاش الاقتصادي وانتهاء ركود استمر نحو عامين وتسبب في تسريح 8.4 ملايين أميركي من وظائفهم.
المصدر : وكالات

التعليقات