حذر المستثمرين يهبط بأسهم الخليج
آخر تحديث: 2010/2/24 الساعة 22:18 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/2/24 الساعة 22:18 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/11 هـ

حذر المستثمرين يهبط بأسهم الخليج

مؤشر بورصة قطر انخفض 1.2% وهو أكبر تراجع في بورصات الخليج (الفرنسية-أرشيف)

تراجعت الأربعاء أغلب مؤشرات البورصات الخليجية بسبب حذر المستثمرين الذين ينتظرون علامات أوضح على انتعاش الاقتصاد العالمي، مع هبوط حاد لثقة المستهلكين في الولايات المتحدة، وفق ما قاله محللون.
 
وتراجعت ست من أصل سبع بورصات خليجية, وكانت في مقدمتها بورصة قطر وبورصتا الإمارات (أبوظبي ودبي)، في وقت تسود فيه حالة من الضعف أسواق الأسهم العالمية.
 
وشهدت بورصة قطر أكبر تراجع على مستوى الخليج إذ انخفض مؤشرها 1.2% مع إقبال المستثمرين على جني الأرباح في أسهم البنوك بعدما وزعت أرباحا على المساهمين.
 
وكان سهم مصرف قطر الإسلامي في صدارة أسهم البنوك المتراجعة إذ هبط 8% بعد أن كان أعلن توزيعات نقدية تبلغ 60% من مجموع الأرباح المفترض توزيعها على المساهمين.
 
كما تراجع مؤشر سوق أبوظبي المالي 1.1% مقتربا من أدنى مستوى له في أسبوع، فيما هبط مؤشر سوق دبي 1%، وهي الجلسة الخامسة على التوالي التي يغلق فيها متراجعا.
 
وحصل هذا التراجع الجديد في سوقي الإمارات الماليين في ظل موجة بيع للأسهم. وخلال تعاملات اليوم, هبطت أسهم البنوك بما في ذلك شعاع كابيتال -أكبر بنك استثماري في الإمارات- وأبوظبي التجاري.
 
وفي الكويت, أغلق مؤشر السوق المحلية متراجعا 0.3% متأثرا بهبوط أسهم شركات كبرى على رأسها شركة الاتصالات المتنقلة (زين).
 
وانخفض المؤشر السعودي بدرجة أقل مسجلا تراجعا قدره 0.1%, والعماني بنسبة 0.04%. وكان المؤشر البحريني الاستثناء في تعاملات الأربعاء إذ أغلق مرتفعا 0.2%.
 
وخارج منطقة مجلس التعاون الخليجي, حقق مؤشر البورصة المصرية بعض المكاسب إذ صعد بنسبة 0.5%.
المصدر : رويترز

التعليقات