أشغال مترو دبي تنتهي 2011
آخر تحديث: 2010/2/20 الساعة 19:44 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/2/20 الساعة 19:44 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/6 هـ

أشغال مترو دبي تنتهي 2011

 مشروع مترو دبي سيتكلف 7.6 مليارات دولار (الفرنسية)

أكدت سلطة الطرق والنقل في دبي اليوم السبت أن إنشاء أول خط مترو في دبي من المقرر أن يكتمل في أبريل/نيسان المقبل وأن الخط الثاني سيكتمل في أغسطس/آب 2011، وذلك بعد التوصل لاتفاق مع التحالف الذي يتولى عمليات البناء.

وقال بيان لرئيس مجلس الإدارة مطر الطاير إن مقاول مشروع مترو دبي من المقرر أن يكمل كل الأعمال المتبقية في المحطات على الخط الأحمر (18 محطة) بحلول 25 أبريل/نيسان 2010، وإن كل الأعمال في المحطات على الخط الأخضر سوف تكتمل بحلول أغسطس/آب 2011.
 
وأضاف الطاير أن المترو مشروع ذو أولوية, وأن سلطة النقل والطرق ستقدم الجزء الأكبر من التدفقات النقدية من ميزانيتها لتغطية تكاليف الأعمال الإضافية في الخطين الأحمر والأخضر.

من جهتها قالت صحيفة فايننشال تايمز إن أعمال البناء استؤنفت هذا الشهر بعد التوصل إلى تسوية مع التحالف الذي تقوده شركات يابانية والمسؤول عن المشروع بشأن نحو 2 إلى 3 مليارات دولار من المدفوعات المختلف بشأنها.

وذكرت الصحيفة في موقعها على شبكة الإنترنت نقلا عن مقاولين أن إنشاء 18 محطة لم تكتمل على الخط الرئيسي للشبكة، وأن 18 محطة أخرى في خط لم يفتتح بدأت ثانية في السابع من فبراير/شباط.
 
ويمثل الكونسورتيوم الياباني أوباياشي كورب وكاجيما كورب وميتسوبيشي للصناعات الثقيلة والمؤسسة التجارية ميتسوبيشي كورب كما يضم أيضا يابي مركزي التركية.

وكان المتحدث باسم أوباياشي قد قال سابقا إن الشركة ما زالت تجري مباحثات مع حكومة دبي بشأن المدفوعات وإن أعمال الإنشاءات لم تتوقف قط, كما ذكرت أوباياشي في يناير/كانون الثاني أن أعمال البناء تباطأت جراء تزايد التكاليف جراء تغييرات في التصميم.
 

وكشفت صحيفة نيكي اليابانية للأعمال الشهر الماضي أن مجموعة الشركات ستعلق العمل في مشروع المترو بسبب تأخير حكومة دبي الدفعات المالية التي تقدمها طبقا للعقد.

 
وكشفت حكومة دبي العام الماضي أن أطول شبكة سكك حديدية تعمل آليا في العالم ستتكلف على الأرجح 7.6 مليارات دولار أو ما يزيد 80% عن الميزانية المخطط لها في بادئ الأمر.
المصدر : رويترز