إيسوزو تسحب آلاف السيارات
آخر تحديث: 2010/2/18 الساعة 17:48 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/2/18 الساعة 17:48 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/5 هـ

إيسوزو تسحب آلاف السيارات

مشاكل السيارات اليابانية امتدت إلى إيسوزو (الفرنسية)

ذكرت وزارة النقل اليابانية أن شركة إيسوزو ستسحب آلاف الشاحنات الخفيفة بسبب تسرب محتمل للغاز داخل السيارة, لتتواصل بذلك متاعب قطاع السيارات الياباني بعد عمليات السحب الكبيرة التي قامت بها شركة تويوتا وكذلك شركة هوندا بسبب مشاكل متعلقة بالسلامة.
 
وقالت الوزارة إن إيسوزو ستسحب ما مجموعه 4286 شاحنة خفيفة بداية من يوم الجمعة نتيجة خلل يمكن أن يؤدي إلى تسرب الغاز داخل السيارة مما يمكن أن يؤدي إلى نشوب حرائق.

وكانت الشركة قد تلقت 14 شكوى في اليابان، بما فيها حالة عانى فيها رجل من حروق طفيفة وهو يشعل سيجارة في مقعد الراكب الأمامي, وسيشمل السحب أربعة طرز.
 
وتأتي استدعاءات إيسوزو -التي تمتلك شركة تويوتا موتور جزءا منها- في وقت تكافح فيه أكبر شركة في العالم لصناعة السيارات لإنقاذ صورة علامتها التجارية وسط عمليات سحب واسعة قامت بها في أنحاء العالم.
 
واستعادت  تويوتا حوالي 8.5 ملايين سيارة في العالم في الأشهر الأربعة الماضية لإصلاح أعطال تتعلق بدواسات السرعة وبالغطاء المبطن للسيارات من الداخل وبالبرمجة الإلكترونية للمكابح.

 

وذكرت تويوتا أنها تدرس استدعاء سيارات من طراز كورولا بعد تلقيها حوالي 100 شكوى بهذا الخصوص, في وقت تعاني فيه من ضغوط شديدة خاصة بالسوق الأميركية مع تزايد الدعاوى القضائية ضدها.

 

كما كانت شركة هوندا موتور قد أكدت في وقت سابق أنها سوف تسحب أكثر من 437 ألف سيارة على مستوى العالم بسبب عيب في منفاخ الوسادة الهوائية للسائق.

المصدر : الفرنسية

التعليقات