موديز تنصح دبي العالمية ببيع أصول
آخر تحديث: 2010/2/15 الساعة 20:55 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/2/15 الساعة 20:55 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/2 هـ

موديز تنصح دبي العالمية ببيع أصول

 

اعتبرت وكالة موديز العالمية للتصنيف الائتماني اليوم الاثنين أنه يتعين على مجموعة دبي العالمية بيع مزيد من أصولها كي تتمكن من إعادة هيكلة 22 مليار دولار من ديونها.
 
وقال فيليب لوتر كبير نواب رئيس موديز في دبي إنه يعتقد أن بيع  مزيد من الأصول الكبيرة لدبي العالمية سيكون أحد الشروط اللازمة لأي تسوية ودية مع البنوك الدائنة للمجموعة المملوكة لإمارة دبي.
 
وعلى حد قول لوتر فإنه قد لا يكون هناك خيار آخر للشركات المتعثرة مثل دبي العالمية غير بيع بعض أصولها خاصة في مواجهة الضغوط التي تمارسها البنوك الدائنة.
 
وأشارت موديز إلى أن استثمار العالمية -وهي الجهاز الاستثماري لدبي العالمية- باعت نهاية العام الماضي بعض أصولها العقارية بما فيها بعض العقارات بالعاصمة البريطانية لندن بالإضافة إلى فندق دبليو في نيويورك. وحسب موديز فإن استثمار تعد لبيع أنشطتها الملاحية.
 
وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي استثنت إمارة دبي أصولا ثمينة -مثل شركة طيران الإمارات- من خطة مجموعة دبي العالمية لإعادة هيكلة قسم من ديونها.
 
وقال مدير الدائرة المالية في دبي عبد الرحمن آل صالح في مقابلة مع الجزيرة إنه بينما قد تبيع دبي العالمية بعض الأصول لتمويل التزاماتها فإن الحكومة لن تبيع أيا من أصولها.
 
وأكد آل صالح أنه يجب الفصل بين حكومة دبي ومجموعة دبي العالمية، ملمحا إلى أن المؤسسات المهمة المملوكة للحكومة مثل طيران الإمارات لن تباع لسداد ديون.
 
وكانت تقارير قد ذكرت أمس الأحد أن دبي العالمية عرضت على دائنيها (من بينهم مصارف بريطانية) تسديد 60% من قروضها كجزء من صفقة لإعادة هيكلة 22 مليار دولار من ديونها.
 
لكن حكومة دبي نفت تقديم أي مقترح, وقالت إن أي عرض لن يقدم للدائنين قبل الشهر المقبل.
المصدر : الجزيرة,الفرنسية

التعليقات