تويوتا تصلح حوالي 50 ألف سيارة يوميا (الأوروبية)

قالت شركة تويوتا إنه تم حتى الآن تثبيت دواسات السرعة في أكثر من 220 ألفا من السيارات التي استدعيت مع استمرار الإصلاحات بمعدل حوالي 50 ألفا يوميا. بينما دعا نائب أميركي لمثول رئيس الشركة أمام الكونغرس للإدلاء بشهادته.
 
وقال بوب كارتر نائب رئيس فريق تويوتا في معرض شيكاغو للسيارات بالولايات المتحدة "ليس هناك ما هو أكثر أهمية لتويوتا من الأمان والموثوقية في سياراتنا".

من جهة أخرى دعا عضو جمهوري في لجنة التحقيق حول عمليات السحب التي قامت بها تويوتا بمجلس النواب الأميركي الأربعاء رئيس الشركة للمثول أمام الكونغرس في وقت لاحق من هذا الشهر، والسعي إلى حوار مفتوح أمام الجمهور الأميركي.

وقال النائب داريل عيسى -وهو جمهوري من ولاية كاليفورنيا- إن رئيس شركة تويوتا أكيو تويودا ينبغي أن يجتمع مع المشرعين ويدلي بشهاداته أمام لجنة الإشراف والإصلاح الحكومي يوم 24 فبراير/شباط الجاري.

وعلى صعيد متصل أعلنت شركة تويوتا إيقافا مؤقتا لإنتاج سيارة لكزس إتش إس 250 إتش وساي الهجينة بعد ساعات من إعلان عمليات سحب جديدة على مستوى العالم. وسيوقف الإنتاج ابتداء من السبت القادم حتى العشرين من الشهر الحالي، وفق ما ذكره متحدث باسم الشركة.

وكشفت تويوتا اليابانية للسيارات عن عيب في مكابح سياراتها الهجينة بريوس ولكزس وساي، ليرتفع عدد سياراتها التي قررت استدعاءها لاحتوائها على عيوب تصنيعية أخطرها عيب في دواسات السرعة.
 
ووسعت تويوتا سحب سيارات هجين تسير بالكهرباء والبنزين، وتعهدت الشركة بإصلاح خلل في دواسات السرعة لنحو 8.5 ملايين في ثمانية من طرز سياراتها حول العالم.

المصدر : وكالات