مجموعات من السياح في موقع البتراء أشهر المعالم السياحية بالأردن (رويترز-أرشيف)

أكد وزير السياحة والآثار الأردني زيد القسوس اليوم الثلاثاء أن إيرادات القطاع خلال الأحد عشر شهرا الأولى من هذا العام ارتفعت بنسبة 19% لتصل إلى 2.27 مليار دينار (3.2 مليارات دولار) مقارنة بالفترة نفسها قبل عام.

وقال القسوس إن الدخل السياحي خلال الفترة من يناير/كانون الثاني إلى نوفمبر/تشرين الثاني من العام الحالي بلغ 2.27 مليار دينار (3.2 مليارات دولار) مقابل 1.9 مليار دينار (2.6 مليار دولار) خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
 
وأوضح أن عائدات السياحة ارتفعت بنسبة 2% في  نوفمبر/تشرين الثاني لتصل إلى 218 مليون دينار (307 ملايين دولار) مقابل 172 مليون دينار (242.8 مليون دولار) خلال الشهر ذاته قبل عام.
 
وأشار الوزير الأردني في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الأردنية (بترا) إلى أن قطاع السياحة يشهد معدلات نمو ثابتة مساهما بما نسبته 14% من الناتج المحلي الإجمالي للأردن.
 
وبلغ عدد السياح الذين زاروا الأردن حتى نهاية نوفمبر/تشرين الثاني 7.75 ملايين سائح، مقابل 6.5 ملايين سائح خلال نفس الفترة من العام الماضي.
 
وأظهرت البيانات أن السياح من دول الخليج مثلوا 20% من إجمالي عدد الزوار، وجاء 46% من باقي الدول العربية، ومثلت نسبة الأردنيين المقيمين في الخارج نسبة 14%، بينما شكل الأجانب نحو 20% من إجمالي عدد الزوار.

المصدر : وكالات