تعتزم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، صرف ستة مليارات ريال (1.6 مليار دولار) أرباحا عن النصف الثاني من العام 2010.

وأوضح بيان للشركة أن مجلس الإدارة قرر التوصية للجمعية العامة للشركة بالموافقة على صرف أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الثاني من العام بواقع ريالين للسهم الواحد.

وحسب البيان فإن أحقية توزيع الأرباح سوف تكون للمساهمين المقيدين في سجلات تداول سوق الأوراق المالية السعودية بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة للشركة المتوقع انعقادها خلال أبريل/نيسان المقبل.

ووفقا لذلك يصبح إجمالي الأرباح المقترح توزيعها على المساهمين 10.5 مليارات ريال (2.8 مليار دولار) عن العام 2010، بواقع 3.5 ريالات للسهم الواحد.

الجدير بالذكر أن مجلس إدارة سابك سبق أن قرر توزيع 4.5 مليارات ريال (1.2 مليار دولار) على المساهمين عن النصف الأول من العام 2010 بواقع 1.5 ريال للسهم الواحد، وقد تم صرفها للمساهمين في السابع من أغسطس/آب الماضي.

وحققت سابك -التي تعد أكبر شركة كيمياويات في العالم- أرباحاً صافية قدرها 5.33 مليارات ريال (1.42 مليار دولار) خلال الربع الثالث من العام الحالي ارتفاعا من 3.65 مليارات ريال (مليار دولار) قبل عام، و5.02 مليارات ريال (1.33 مليار دولار) في الربع الثاني من العام الجاري.

المصدر : وكالات