بوتين أشاد بالجهود التي تبذلها حكومته لإنعاش الاقتصاد (الفرنسية)

أشاد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين الخميس بالانتعاش الاقتصادي الذي حققته بلاده خلال العام الجاري.

وأثنى خلال جلسة الأسئلة والأجوبة التلفزيونية التي يرد فيها على الجماهير، على الجهود التي بذلتها الحكومة من أجل تعافي البلاد من أزمتها الاقتصادية، متوقعا تحقيق مستوى نمو اقتصادي بنحو 4% هذا العام.

وعن أهداف الحكومة الاقتصادية، ذكر بوتين أن موسكو تسعى لإعادة النشاط الاقتصادي إلى مستويات ما قبل الأزمة، مشيرا إلى أن ذلك بات قريب المنال نظرا إلى ارتفاع الرواتب وتراجع الفقر.

ورجح العودة إلى مستويات النمو العليا في الناتج المحلي الإجمالي التي كانت حققتها بلاده قبل الأزمة المالية العالمية في النصف الأول من 2012.

وقام بوتين في لقائه الذي استمر لساعات بعرض مطول للوضع الاقتصادي في بلاده، ورأى أن "الانتعاش الاقتصادي محسوم لكن الأهم هو المحافظة عليه"، بعدما سجلت روسيا التي تعتمد بشكل كبير على أسعار المواد الأولية تراجعا في إجمالي ناتجها المحلي بواقع 7.9% عام 2009، علما بأن الاقتصاد الروسي كان يزداد سنويا على مدى العقد الأخير بمعدل متوسط 7%.

يشار إلى أن بوتين الذي تولى بين عامي 2000 و2008 الولايتين الرئاسيتين المتتاليتين اللتين يسمح بهما الدستور، ألمح إلى إمكانية عودته إلى الكرملين من بوابة الانتخابات الرئاسية عام 2012 بعد انقضاء ولاية ديمتري ميدفيديف.

المصدر : وكالات