أوباما: الأميركيون محبطون من الاقتصاد
آخر تحديث: 2010/11/4 الساعة 01:19 (مكة المكرمة) الموافق 1431/11/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/11/4 الساعة 01:19 (مكة المكرمة) الموافق 1431/11/28 هـ

أوباما: الأميركيون محبطون من الاقتصاد

باراك أوباما اعتبر أن الأميركيين قلقون بشأن الإنفاق وعجز الموازنة (الفرنسية)

اعتبر الرئيس الأميركي باراك أوباما
 اليوم الأربعاء أن نتيجة انتخابات التجديد النصفي للكونغرس التي جرت أمس تشير إلى أن الأميركيين محبطون بشأن وتيرة التعافي الاقتصادي، وأنهم قلقون بشأن سياسة الإنفاق وعجز الموازنة.

غير أنه طالب بأن لا تخفض الدولة الإنفاق على التعليم أو الأبحاث في إطار محاولات خفض عجز الموازنة، وذلك أثناء خطاب له في البيت الأبيض إثر الإعلان عن نتائج الانتخابات التي أدت إلى انتزاع الجمهوريين الأغلبية في مجلس النواب من الديمقراطيين الذين ينتمي إليهم أوباما.

وأضاف أنه من الواضح أن الكثير من الأميركيين لم يشعروا بالتقدم في التعافي الاقتصادي حتى الآن "وأنهم أبلغونا بذلك أمس"، في إشارة إلى الانتخابات.

وطالب أوباما الديمقراطيين والجمهوريين أن يجدوا أرضية مشتركة تمكنهما من حل المشاكل التي تواجه البلاد.

جون بينر طالب بالعودة إلى
سياسة بوش الضريبية (الأوروبية)
الرعاية الصحية
وبشأن نظام الرعاية الصحية، قال أوباما إنه لا يعتقد أن نتيجة الانتخابات رفض لإصلاحاته الواسعة لهذا النظام، لكنه أشار إلى استعداده للعمل مع الجمهوريين بشأن النقاط المختلف عليها.

وأضاف قائلا "إذا كان الجمهوريون لديهم أفكار بشأن كيفية تحسين نظام الرعاية الصحية، فالباب مفتوح لاقتراح تعديلات من شأنها أن تقدم إصلاحا سريعا وأكثر فاعلية".

وقبل خطاب أوباما كان زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس النواب الأميركي جون بينر قد تعهد بإلغاء إصلاحات الرعاية الصحية التي استحدثتها إدارة أوباما.

وقال بينر الذي يُتوقع أن يصبح رئيسا لمجلس النواب "أعتقد أن مشروع قانون الرعاية الصحية الذي سنه الكونغرس الحالي سيقتل الوظائف في أميركا، وسيدمر أفضل نظام للرعاية الصحية في العالم وسيفلس بلدنا".

وطالب بالعودة إلى سياسة الرئيس الأميركي السابق جورج بوش حول التخفيضات الضريبية لتشمل جميع فئات الدخل، معتبرا أنها السياسة الصائبة.

كما دعا بينر إلى منح الكونغرس إشرافا أكبر على تنفيذ مشروع قانون الإصلاح المالي.

المصدر : وكالات

التعليقات