سايك الصينية ستشتري 152 مليون سهم عادي في اكتتاب جنرال موتورز (الأوروبية-أرشيف)

قالت شركة سايك الصينية الرائدة في مجال صناعة السيارات إنها وافقت على شراء حصة في شركة جنرال, في وقت تستعد فيه شركة السيارات الأميركية العملاقة لواحدة من كبرى عمليات طرح للأسهم في تاريخ البلاد.
 
وقالت سايك -التي تملكها وحدة سايك موتور هونغ كونغ المحدودة للاستثمار- إنها حصلت على 152 مليون سهم عادي بقيمة إجمالية بلغت خمسمائة مليون دولار، وهو ما يمثل أقل من 1% من مجموع أسهم جنرال موتورز المطروحة.
 
وقالت الشركة في بيان اليوم الخميس إنها دفعت 33 دولارا للسهم الواحد وسترفع جميع رؤوس الأموال من سوق هونغ كونغ المالية.
 
من جهتها رحبت جنرال موتورز بمشاركة سايك في عملية الاكتتاب العام الواسعة النطاق وقال رئيس العمليات الدولية في جنرال موتورز تيم لي "نحن سعداء بقرار سايك المشاركة في طرح جنرال موتورز العام".
 
واعتبر أن "المشاركة المتميزة لسايك في اكتتاب جنرال موتورز العام يمثل لبنة أخرى في شراكتنا, تضاف إلى مشاريعنا العشرة المشتركة".  
 
وقالت جنرال موتورز أمس الأربعاء إنها تعتزم بيع 478 مليون سهم عادي بسعر بين 32 و33 دولارا للسهم وما قيمته أربعة مليارات دولار من الأسهم الممتازة.
 
ويعتبر هذا الاكتتاب الأكبر على الإطلاق في تاريخ الولايات المتحدة, وتحمل شركة فيزا لبطاقات الائتمان حاليا الرقم القياسي في الإقبال على أسهمها في اكتتاب عام في العام 2008, بقيمة 19.7 مليار دولار.

المصدر : الفرنسية