رحلات جوية مباشرة بين قطر وكندا
آخر تحديث: 2010/11/16 الساعة 11:08 (مكة المكرمة) الموافق 1431/12/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/11/16 الساعة 11:08 (مكة المكرمة) الموافق 1431/12/10 هـ

رحلات جوية مباشرة بين قطر وكندا

القطرية ستقوم بثلاث رحلات مباشرة أسبوعيا إلى كندا بمقتضى اتفاق الخدمات الجوية(الأوروبية-أرشيف)

وقعت كندا وقطر قبل أيام اتفاقا سيسمح بتسيير رحلات جوية مباشرة لأول مرة بين البلدين، وفق ما قال مسؤولون كنديون أمس.
 
وقال جون بابكوك الناطق باسم وزير النقل الكندي تشوك ستراهل إن اتفاق الخدمات المبرم في الثامن والعشرين من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي يسمح بتسيير ثلاث رحلات للركاب، ومثلها للبضائع بين البلدين أسبوعيا.
 
وأضاف بابكوك أن الاتفاق يستجيب لاحتياجات سوق السفر الكندي القطري، وهو خطوة أولى لكنها مهمة في تطوير العلاقات الجوية بين البلدين.
 
من جهتها, قالت الناطقة باسم الخارجية الكندية مليسا لانتمان إن الاتفاق المبرم مع قطر يساعد على تحقيق طلب قوي للدخول إلى السوق الكندية, ويحقق أفضل المصالح للكنديين.
 
ونفت الناطقة الكندية أن يكون للاتفاق الجوي مع قطر أي صلة بمفاوضات أخرى، في إشارة على ما يبدو إلى مفاوضات تجري منذ شهور مع الإمارات العربية المتحدة لتوقيع اتفاق بشأن توسيع حقوق هبوط الرحلات الجوية.
 
ولم تستجب كندا بعد لمطالب شركتي طيران الإمارات والاتحاد الإماراتيتين بتسيير مزيد من الرحلات إلى مدن تورنتو وفانكوفر وكالغاري.
 
وأثار فشل المفاوضات خلافا دبلوماسيا الشهر الماضي، إذ طالبت  الإمارات كندا بإخلاء قاعدة عسكرية قرب دبي كانت تستخدم نقطة انطلاق للقوات الكندية في أفغانستان.
 
وأعلن مسؤول إماراتي الأسبوع الماضي أن المواطنين الكنديين سيحتاجون تأشيرات لدخول الإمارات اعتبارا من الثاني من يناير/ كانون الثاني المقبل.
المصدر : رويترز

التعليقات