عروض استحواذ تحاصر ياهو
آخر تحديث: 2010/11/10 الساعة 04:30 (مكة المكرمة) الموافق 1431/12/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/11/10 الساعة 04:30 (مكة المكرمة) الموافق 1431/12/4 هـ

عروض استحواذ تحاصر ياهو

ياهو رفضت قبل عامين عرض استحواذ من مايكروسوفت (الفرنسية-أرشيف)

قالت صحيفة نيويورك بوست الثلاثاء إن شركة "كي كي آر" الأميركية للأسهم انضمت إلى مستثمرين يسعون إلى الاستحواذ على شركة ياهو لخدمات الإنترنت المتعثرة ماليا, وهو ما أدى على الفور إلى ارتفاع قيمة سهم الأخيرة في البورصة الأميركية.
 
ونقلت الصحيفة عن مصادر قولها إن جورج روبرتس المشارك في تأسيس "كي كي آر" –التي يقع مقرها في نيويورك- يقيم علاقة ودية مع جيري يانغ المشارك في تأسيس ياهو ورئيسها التنفيذي سابقا.
 
وأشارت إلى أن شركة الأسهم الأميركية لم تكن ضمن شركات أسهم أخرى عقدت محادثات تمهيدية مع شركة أميركا أون لاين لخدمات الإنترنت بشأن استحواذ محتمل على ياهو.
 
وكانت ياهو قد رفضت في 2008 عرضا من شركة مايكروسوفت للبرمجيات لشرائها, إلا أنهما توصلتا لاحقا إلى اتفاق شراكة أجازته مطلع هذا العام الجهات الرقابية في الولايات المتحدة وأوروبا.
 
وأشارت نيويورك بوست إلى أن ياهو عهدت منتصف أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى بنك غولدمان ساكس بالتعامل مع عروض الاستحواذ التي تستهدفها.
 
ونقلت اليومية الأميركية عن مصدر في صناعة تكنولوجيا المعلومات قوله إن القائمين على هذه الصناعة مقتنعون بأن ياهو ستباع. وأضاف المصدر نفسه أن قيام ياهو بخطوة في اتجاه قبول أحد العروض التي تستهدفها ليس إلا مسألة وقت.
 
وقالت نيويورك بوست إن شركة ياهو تجد صعوبة في منافسة غريمتها القوية غوغل وكذلك شبكة فيسبوك للتواصل الاجتماعي, مشيرة أيضا في هذا الإطار إلى استقالة ثلاثة من مديريها البارزين في سبتمبر/أيلول الماضي.
 
وارتفعت قيمة سهم ياهو في تعاملات الثلاثاء بوول ستريت بنسبة 5.75%. وتم تداول السهم بسعر 17.39 دولارا.
المصدر : الفرنسية,الصحافة الأميركية

التعليقات