تويوتا تبني مصنعا في مصر
آخر تحديث: 2010/10/25 الساعة 22:32 (مكة المكرمة) الموافق 1431/11/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/10/25 الساعة 22:32 (مكة المكرمة) الموافق 1431/11/18 هـ

تويوتا تبني مصنعا في مصر

تويوتا استرجعت أكثر من عشرة ملايين سيارة بسبب عيوب في التصنيع (الفرنسية)

قالت شركة تويوتا اليابانية -أكبر شركة لتصنيع السيارات في العالم- اليوم الاثنين إنها ستبني مصنعا جديدا في مصر لتجميع سيارتها من طراز "فورتشنر" الرياضية المتعددة الأغراض.

 

وقال بيان صادر عن الشركة إن العمل في إنشاء المصنع الجديد سيبدأ منتصف شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل عبر مشروع مشترك بين شركة "تويوتا تسوشو" التابعة لمجموعة تويوتا موتورز، وشركة "تويوتا إيجيبت".

 

وذكرت تويوتا أن المصنع الجديد سينتج نحو ثلاثة آلاف سيارة سنويا بدءا من عام 2012, وأنها ستستعين في تجميع السيارات بشركات محلية مستخدمة أجزاء معظمها مصنع في تايلند.

 

وقالت الشركة اليابانية إنها بدأت تصدير السيارات إلى مصر عام 1979، وباعت نحو 15 ألف سيارة هناك في العام الماضي.

 

وتخطط تويوتا اليابانية وفقا لتقارير لتعزيز إنتاجها من السيارات في أسواق ناشئة, وخفضه في اليابان بسبب ارتفاع الكلفة في ظل صعود الين مقابل الدولار وعملات عالمية رئيسية أخرى.

 

وترغب الشركة بذلك في تحصين نفسها من تداعيات صعود العملة اليابانية التي ارتفعت مقابل الدولار في السنة المالية الماضية المنتهية في مارس/آذار بنسبة 8%.

 

وكانت تويوتا قد اضطرت أواخر العام الماضي ومطلع العام الحالي إلى استرجاع ما يزيد على عشرة ملايين سيارة بسبب عيوب صناعية في دواسات السرعة والمكابح ونظام القيادة.

 

ودفعت الشركة في مايو/أيار الماضي غرامة بقيمة 16.4 مليون دولار -هي القصوى بمقتضى القانون الأميركي- بعد اتهامها بالتقاعس عن معالجة عيوب في طرز مختلفة من سياراتها.

المصدر : الألمانية

التعليقات