آبار تستحوذ على 70% من أرابتك
آخر تحديث: 2010/1/9 الساعة 23:11 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/1/9 الساعة 23:11 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/24 هـ

آبار تستحوذ على 70% من أرابتك

 

توصلت شركة أرابتك الإماراتية التي تتخذ من دبي مقرا إلى اتفاق تستحوذ بموجبه آبار للاستثمار ومقرها أبوظبي، على حصة70% من أرابتك إحدى أكبر شركات الإنشاءات في المنطقة.

وقالت شركة أرابتك للبناء المدرجة أسهمها في سوق دبي إن آبار للاستثمار وأرابتك القابضة في دبي اتفقتا على أن تستحوذ آبار على حصة 70% من أسهم أرابتك عن طريق سندات إلزامية قابلة للتحويل مقابل 1.7 مليار دولار.
 
وتتضمن الصفقة، تحويل السند الإلزامي الذي ستصدره أرابتك لصالح آبار بسعر 2.3 درهم إماراتي للسهم الواحد. إضافة إلى زيادة رأسمال أرابتك من نحو 2 مليار درهم  إلى ما يقرب من 4 مليارات درهم.

وأكدت أرابتك أن مفاوضات رسمية بين الشركتين بدأت في الرابع من يناير/كانون الثاني, وأن إتمام الصفقة يعتمد على إنجاز الفحص الفني بحلول 13 من يناير/كانون الثاني وموافقة مساهمي أرابتك والحصول على موافقات الأجهزة التنظيمية.
 
وكانت آبار قد قالت يوم الجمعة إنها تريد الاستحواذ على 70% من أرابتك  من خلال سندات قابلة للتحويل إلى أسهم  في حين قالت أرابتك إن الاستحواذ سيعزز مركزها في السوق.
 
وتعتبر آبار الذراع الاستثمارية في غير مجال الطاقة لشركة الاستثمارات البترولية الدولية (أيبيك) وهي أكبر مساهمي شركة تصنيع السيارات الألمانية دايملر.
 
وكانت أرابتك قد دخلت أسواقا جديدة في روسيا وقطر والسعودية لأن الكساد العالمي أضر بالأعمال في الداخل بدبي, وقالت إنها ستحول تركيزها إلى أماكن أخرى منها أبوظبي التي فازت فيها بعقود العام الماضي.
المصدر : رويترز